منوعات

تجهيز السيارة للسفر برا

يقدم لكم موقع أتوفكس العديد من المعلومات حول تجهيز السيارة للسفر برا، حيث يستعد الكثير من العائلات للتجهيز للسفر فى الإجازات وذلك لاقتراب نهاية الموسم الدراسى وبدأ الاجازات وإجازة الصيف ويقوم الاشخاص بإعداد السيارة وفحصها والتأكد من ان معداتها سليمة، لكى يتمكنوا من السفر مسافة كبيرة ويجب الاستعداد لحزم الأمتعة، ويعتبر السفر بالسيارة من اكثر وسائل السفر المتعبه لدى الكثيرين، والاشخاص الذين يقوموا بالسفر هم من يرغبوا برحلة ممتعة، وتكون لعدة ايام وليال يتجولون خلالها اكثر من مدينه ولكى يستمتعوا برحلة أمنه يجب فحص السيارة جيدا.

كيفية تجهيز السيارة للسفر برا

يعتبر السفر بسيارة برا امر صعب جدا لانه قد يستغرق أكثر من يوم كامل اى 24 ساعة،  ويكون صعب على الاطفال، لذلك يجب التأكد من سلامة قطع السيارة المختلفة،  وفحص زيت السيارة الاساسى، وهناك بعض النصائح التى يجب فعلها حتى تعمل على تجهيز السيارة للسفر برا  وتشعر بالآمان، وتتمكن من قضاء أجازة ممتعة.

تعتمد عائلتك عليك لاتخاذ بعض الإجراءات الوقائية قبل أن تذهب بهم على الطريق ويعتبر تجهيز السيارة للسفر برا  امر مهم ويتم من خلال اتباع بعض النصائح للسفر ومنها :-

● يجب قياس مستوى الهواء داخل إطارات السيارة والقيام بتعبئتها بالهواء الناقص للمستوى المحدد وهذة العملية يجب القيام بها بشكل مستمر اثناء السفر فيجب أن تقوم بها قبل السفر وعند توقف السيارة للراحة ويفضل ان يكون لديك جهاز نفخ للإطارات خاص بك ومقياس لضغط الهواء وقبل السفر يجب أن تتأكد من ان الإطار الاحتياطى سليم وجاهز لان تقوم باستخدامه فى اى وقت.

أيضًا ، انظر إلى جميع الإطارات الأربعة للتأكد من أنها غير ملبوسة أو غير متساوية. معظم الإطارات الجديدة تأتي مع حوالي 10/32 “من عمق المداس. إذا كان مقياس عمق الإطار (فقط باك أو اثنين في مخزن الأجزاء) يظهر أقل من 2/32 “، فقد حان الوقت لإطارات جديدة. يمكنك أيضا استخدام بنس واحد. إذا كانت إطارات سيارتك على الفقاعة من حيث التآكل ، أو لديك فقاعة في الجدار الجانبي من ارتداد حديث ضد رصيف ، فمن الأفضل تثبيت إطارات جديدة الآن بدلاً من استغلال فرصة ارتدائها أثناء وجودك على الطريق.

 

Related image

● يجب ان تقوم بفحص مستوى الزيت فى السيارة و جودته ولزوجته واذا كان مستوى الزيت دون المستوى المطلوب عليك تعبئة الناقص من الزيت ويفضل استخدام نوعيات زيوت تتحمل درجات.

الحرارة العالية ويفضل فى السفر أخذ عبوة زيت احتياطية وينطبق هذا الكلام على كل زيوت السيارة ومنها زيت المحرك وزيت الفرامل وزيت ناقل الحركة سواء اوتوماتيكى او عادى وزيت عجلة القيادة ويجب التاكد من ان خزانات هذة الزيوت لا يوجد بها اى تسريب خارجى فيها.

● يجب فحص إطارات السيارات والتأكد من سلامتها قبل السفر وخصوصا فى فصل الصيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة لان الإطارات مهمه جدا فيجب أن تكون الإطارات الإربعة للسيارة سليمة لكى تتحمل السفر مسافة طويلة وفى حالة وجود اى تلف ولو بسيط فى إطارات السيارة عند الفحص مثل تصدع باطرافها او جفاف فيجب استبدالها بأخرى على الفور.

 

Related image

 

● وحتى تتأكد من تجهيز السيارة للسفر برا يجب فحص كل الأحزمة التى بالسيارة الخاصة بالمحرك واى قطع اخرى بالسيارة والتاكد من سلامتها وفى حالة وجود اى تلف فيها حتى ولو كان بسيط فيجب استبدالها فورا ويفضل ان يكون بالسيارة حزام احتياطى خاص بابمحرك.

● يجب ان تفحص كل الجلود أو المطاط الذى بالسيارة والتأكد من سلامته وأيضا فحص الأغطية والأنابيب الخاصة بكل الخزانات التى في السيارة والتأكد من انها لا يوجد بها أى تسريب وخصوصا الخزان الذى يوجد به مياه تبريد المحرك.

● يجب فحص الفرامل الخاصه بالسيارة وهى الفرامل الإمامية والخلفية وفرامل اليد أو الطوارئ والتأكد من سلامتها وذلك من صلاحيتها وجودتها وفى حالة ان وسائد الفرامل قد شارفت على النهاية يجب استبدالها بأخرى لان ذلك قد يسبب خطر كبير عند السفر بالسيارة.

● يجب ان تقوم بفحص بطارية السيارة وتتأكد من سلامتها واذا لاحظت اى خلل بها أو انها شارفت على الانتهاء يجب أن تقوم باستبدالها قبل السفر ويجب ان تقوم بأخذ شاحن كهربائى أو وصلة شحن البطارية معك أثناء السفر لانه قد يساعدك اذا حدث امر طارئ أومفاجئ ويفضل ان يتم شحن البطارية قبل السفر.

 

Related image

 

● يجب فحص إشارات السيارة أو الغمازات و التأكد من سلامتها وايضا التأكد من سلامة ماسحات الزجاج الأمامية والخلفية و يجب التأكد من ان خزان المياه الخاص بها ممتلئ ويعمل بشكل جيد
● يجب عمل فحص لقطع السيارة الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية والتأكد من انها تعمل بشكل جيد.

● يجب أن تأخذ معك عدة السيارة الاساسية لتساعدك عند استبدال الإطارات أو تساعدك في التعامل مع أي مشكله يمكن حلها.

● يجب ان تقوم بفحص خزان تبريد مياه المحرك أو الراديتر ليتم التأكد من سلامته ومن عدم وجود اى فقد فى مستوى السائل بداخله ويتم الفحص بمعرفة قدرة ومدى عمل الراديتر على تبريد المياة بداخله لانه يقوم بامتصاص حرارة المحرك وجعلها درجة مناسبه.

تأكد من استخدام نفس نوع سائل التبريد كما هو موجود بالفعل في المحرك. يمكنك معرفة الفرق من اللون. المبرد الأخضر هو الأكثر شيوعًا ، مما يشير إلى وجود سائل تبريد قائم على الإيثيلين غليكول مع مجموعة قياسية من مثبطات الصدأ. يطلق على Orange اسم Dex-Cool ، الذي طورته شركة General Motors في الأصل ، ولكن تم تصنيعه من قبل ماركات أخرى لأسماء المبردات بموجب ترخيص. يجب أن يكون للإبريق علامة تجارية كبيرة “Dex-Cool” عليه. كما أنها تعتمد على الإيثيلين جليكول ، ولكنها تحتوي على حزمة محسنة من مثبطات التآكل (وبالتالي ، تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة). إذا كان لديك مركبة قديمة ، تحقق من كل من خزان المبرد والمبرد. إذا كان سائل التبريد الخاص بك بلون الصدأ أو يشبه ماء البركة ، فقد حان الوقت للتغيير.

 

Image result for Preparing the car for travel by road

 

● وعند تجهيز السيارة للسفر برا يفضل استخدام نوعيات السائل المبرد عالية الجودة وتكون مناسبة للظروف القاسية من درجات مرتفعة للحرارة لمنع حدوث اى مشاكل خصوصا عند السفر لساعات طويلة ويفضل ان يكون معك عبوة أحتياطية من هذا السائل خلال السفر.

● يجب ان تتأكد من كهرباء السيارة بانها سليمة وهى مثل و الأنوار الأمامية بفئتيها العالي والمنخفض والأنوار الخلفية و أنوار الفرامل والرجوع للخلف.

● يفضل ان تقوم بالاحتفاظ بعدد معين لأنوار السيارة حتى تساعدك فى حالة احتراق أي منها.

● بعد الإنتهاء من تجهيز السيارة للسفر برا  يجب التأكد من ان كهرباء السيارة فى الداخل و سليمة وتعمل بشكل جيد وهى تتمثل فى سلامة عمل القطع الكهربائية ومنها التكيف والشبابيك قى حالة انها كانت تعمل بالكهرباء و وحدة تشغيل السيارة من الداخل.

فكر في مراجعة عناصر صيانة السيارة قبل أن تغادر، لأنه إذا أقدمت على التصرف في وقت لاحق ، فقد تدمر عطلتك بأكملها.خذ وقتك ، وتوخى الحذر ، وقيادة السيارة بأمان.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى