أخبار السيارات

تعرف على تامين السيارة عن طريق النت

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx تامين السيارة عن طريق النت، حيث أن مع التقدم الذي نعيشه في هذا العصر أصبح الأغلبية يملكون سيارة، ومع هذا الازدياد أصبح هناك ضغط شديد على الطرقات وهذا أدى إلى حدوث الكثير من حوادث الطرق، مما يشكل خطرا على الأرواح وأيضا يشكل خسارة مادية كبيرة بالنسبة لأصحاب السيارات، لذا الحل الأمثل والأفضل هو التأمين على السيارات والأرواح من حوادث الطرق .

فقد اصبح من السهل الآن التأمين على السيارات من خلال النت أو من خلال الذهاب مباشرة إلي شركة تامين على السيارات، حيث كان يحدث من قبل عمل تامين السيارة يتطلب الذهاب إلى مقر الشركة والقيام ببعض الإجراءات الضرورية والمعقدة ولكن الآن أصبح بمنتهى السهولة واليسر، فإن الأمن والأمان من متطلبات الحياة التي لا غنى عنها لأي إنسان فحاول الحصول على قسط من الأمان عن طريق تامين السيارة .

تأمين السيارة من خلال النت

هناك بعض من شركات التأمين تقوم بتقديم خدمة مميزة عن طريق تأمين شامل للسيارات من خلال شبكة الإنترنت، ولكي يتم ذلك يجب على الشخص المؤمن أن تتوافر لديه بعض الأوراق الشخصية بصورة إلكترونية وأيضا استمارة والورق الخاص بالسيارة، ويتم الدفع عن طريق الفيزا كارت أو المستر كارد وذلك عن طريق دخول الشخص المؤمن له إلى موقع الشركة وإمضاء الأوراق المطلوبة، والالتزام بدفع كامل الأقساط، لذا لكى تتمتع بقيادة آمنة عليك بعمل تامين السيارة لسلامتك وسلامة سيارتك .

ما هو تأمين السيارة

هو عباره عن عقد يكتب بين شركة التأمين والشخص المؤمن له، حيث تلتزم شركة التأمين على تحمل كافة الأضرار التي قد تحدث للسيارة ويلتزم صاحب السيارة بدفع أقساط التامين للشركة .

فسيارتك هي وسيلة الانتقال الضرورية لديك فيجب عليك حمايتها وضمان التأمين لها سواء تأمين ضد أضرار الغير أو تأمين السيارة الشامل، فمع تزايد أسعار السيارات أصبح الحصول على سيارة جيدة ليس بالأمر السهل لذا يجب علينا ضمان سلامتك وسلامة السيارة والمحافظة عليها ضد حوادث الطرق .

أنواع تأمين السيارة

  • يوجد تأمين ضد أضرار الغير

وهذا يتم عن طريق التزام الشركة بدفع  تعويضات بدلا عنك لصاحب سيارة الغير أو دفع تكاليف الأضرار التي تنتج عن حوادث السير التي يقوم بها السائق دون قصد .

  • ويوجد تأمين شامل للسيارة

وهذا يكون تأمين شامل لسيارتك وصاحب السيارة الأخرى وتلتزم الشركة بتحمل جميع الأضرار الناتجة فتقوم بالتالي :

  1. إصلاح السيارة لدى الوكيل المعتمد لها .
  2. تغطية حوادث السير والحوادث التي تنتج من عوامل طبيعة مثل الأعاصير والزلازل .
  3. تغير الإطارات والبطارية إذا تطلب الأمر .
  4. توفير خدمة الاستلام والتسليم بعد التصليح .
  5. توفير التأمين للسائق والركاب .

 

أسعار شركات التأمين

يجب الحرص من استغلال بعض شركات التأمين لنا في الحصول على تأمين السيارة وذلك عن طريق ارتفاع تكلفة التأمين المطلوبة، للحصول على مبلغ التأمين المناسب يجب تصفح مواقع الشركات المختلفة من خلال شبكة الإنترنت واختيار الأنسب من بينهم، ولتجنب التعرض لمثل هذه الشركات قم باختيار الشركات المعروفة على الصعيد العام والأكثر ضماناً حتي لا تقع فريسة لشركات أخري .

الإجراءات التي تتم لصرف مبلغ التعويض

أولاً : التقدم ببلاغ لمقر الشركة التي صدر منها وثيقة التأمين مع الأوراق والمستندات المطلوبة عقب وقوع الحادث .

ثانياً : إبلاغ الشركة بمكان وقوع الحادث للذهاب لمعاينة السيارة .

ثالثاً : إيداع السيارة مكان التصليح سواء ورشه أو وكيل معتمد من قبل الشركة، أو عمل مقايسة بالإصلاحات المطلوبة ولكن تجنب البدائل بالإصلاح إلا بعد المعاينة .

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى