منوعات

10 طرق تمكنك من تقليل تكلفة التأمين على سيارتك

نقدم لكم اليوم في موقعكم autovx ، تقرير مفصل حول كيفية تقليل تكلفة التأمين على السيارة ، حيث أن أغلب مالكي السيارات يعانون من ارتفاع أسعار التأمين على السيارة ، ومن الجدير بالذكر أن تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية ينقسم إلى قسمين أو نوعين، النوع الأول هو التأمين الالزامي، أما النوع الثاني فهو التأمين الشامل، ولابد من أن تشترك في نوعي التأمين، مما يشكل عبء على ميزانيتك، لذا اليكم اليوم بعض الحيل البسيطة، والتي سوف تمكنك من توفير المال، حتى ولو كان مبلغ بسيطاً، اليكم اليوم  10 طرق تمكنك من تقليل تكلفة التأمين على سيارتك.

 التأمين على السيارة

1- لابد وأن تقوم بمقارنة بين كل شركات التأمين

وذلك لأن شركات التأمين تعرض عليك العديد من الأنظمة والعروض المختلفة، لذلك يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بكل اسعار وعروض وأنظمة شركات التأمين، واجلس في هدوء واكتب الجميع أمامك، ثم اعقد مقارنة بالورقة والقلم حتى يمكنك الوصول لأفضل شركة تناسب احتياجاتك وامكانياتك.

2- يجب عليك أن تختار سيارتك بعناية وحكمة فائقة

بالطبع لنوع السيارة التى تمتلك تأثير كبير على سعر التأمين، حيث أن السيارات الأعلى سعرا تتطلب مبلغ تأمين أكبر، وبالتالي يصبح عبء على ميزانيتك يتجدد كلما دفعت قسط التأمين، لذا يجب عليك التروى والتأني فى اختيار نوعية سيارتك التى تناسب امكانياتك.

3- قم باختيار نظام التأمين الذى يناسب احتياجاتك

على الرغم من أن تأمين السيارة من أهم الأشياء على الإطلاق، لأنه يُمكِنُنا من مجابهة والتصدي لأي حدث أو حادثة طارئة، قد لا نتمكن من السيطرة على تلك الحادثة مادياً فالتأمين يقوم بالمهمة، إلا أنه يجب عليك الحرص على اختيار نظام التأمين المناسب لك.

4- يجب عليك أن تتعامل مع شركة تأمين واحدة فقط.

في حالة امتلاكك لأكثر من وثيقة من وثائق التأمين، فمثلا تأمين طبي و تأمين على السيارة فمن المفضل أن تقوم بالجمع بينهما في نفس شركة التأمين، لأن بعض شركات التأمين تقوم بتوفير العديد من العروض والخصومات.

5- استخدم بطاقة ائتمانية مخصصة لهذا الغرض

احرص وانتبه لبطاقة الائتمان التي تقوم بالدفع بها عبر الانترنت، لابد أن تستخدم بطاقة بها مبالغ محددة، ولا يوجد بها كل ما تملك من مال، قم بتخصيص بطاقة للدفع عبر الانترنت، وبها مبلغ محدد يكفي لقضاء احتياجاتك، لأن بعض شركات التأمين تقوم بسحب الأموال بشكل مباشر من البطاقة التأمينية دون الرجوع إلى صاحبها.

6- قم بسؤال شركة التأمين التي اشتركت بها عن عروض الخصم لديهم،وكذلك راجع سجل الحوادث لديك

تقوم شركات التأمين بتقديم العديد من الخصومات التي قد لا تعرفها، فهناك بعض الشركات تقوم بعمل عروض إن كانت قيادتك آمنة وخالية تماما من الحوادث، أو في حالة امتلاكك لأكثر من سيارة.

7- قم بتقليل التأمين على سيارتك بشكل تدريجي

عندما يكون لديك تأمينا معيناً على سيارة واحدة لوقت طويل، مع مرور الوقت لابد وأن تبدأ بتخفيض تأمينك علي السيارة بشكل تدريجي، حيث أنه كلما مر الوقت وزاد عمر السيارة تقل احتياجاتك لتأمينها ضد الأضرار المختلفة التى من المحتمل أن تحدث.

8- قم بمقارنة الأسعار كل عام

لكي تكون مطمئن تماما بأنك تحصل على أفضل عروض في شركتك، قم بمقارنة أسعار شركات التأمين كل عام بشكل مستمر، حيث أن أنظمة التأمين تختلف من عام لأخر.

9- لابد أن تقوم باختيار شركة مضمونة وسبق لأى من معارفك التعامل معها

يعد تاريخ شركة التأمين وتعاملاتها المادية أمر مهم جدا، لابد أن تتأكد بأنه ليس لديها مشكلات مع عملائها أو أي إيقافات سابقة، حتى تكون مطمئن ومتأكد تماما بأن الشركة سوف تفي بالتزاماتها معك في حالة حدوث أى مشكلات لاقدر الله.

10- التزم بتعليمات المرور والقيادة الآمنة

لا تتهور في قيادتك أبدا ولا ترتكب أى أخطاء، حيث أن شركات التأمين في بعض الأحيان تحل مشكلات المتعلقة بخطأ الغير لا خطأك أنت، وبالإضافة إلي ذلك حافظ على حياتك وسلامتك وحياة وسلامة أسرتك.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى