منوعات

بطاريات الموتوسيكلات انواعها واسعارها وصيانتها

تلقي اسعار البطاريات فى مصر للعام الجاري 2018 م، تلقى البطاريات وانواعها واسعارها والبطاريات الجافة الخاصة بالموتوسكلات اهتماما كبيرا فى بحث الانترنت هذه الايام، عبر شباب الانترنت ، وذلك على اثر  الارتفاع الكبير فى اسعار البطاريات بانواعها المختلفة والمتعددة، في حين قد اصبح المستهلك يتجه الى صفحات الانترنت اما بحثا عن افضل سعر وافضل نوع للبطاريات الخاصة بالموتوسكلات والسيارات ايضا بانواعها وموديلاتها، او للتاكد من السعر المعروض عليه للبطارية.

ومن انواع بطاريات الموتوسيكلات ، بطاريات oem ، وهذا المصنع يصنع  كل نوع من انواع  البطاريات الخاصة بالدراجات  النارية وتباع هذه البطاريات رخيصة على شبكة  الانترنت، ومن انواع بطاريات الموتوسكلات الرخيصة الثمن ، بطارية الموتوسكل 12 فولت 5ah بطارية هلام الكهربائي الشهيرة التى يستخدمها عدد كبير من المستخدمين ورواد الدراجات النارية في جمهورية مصر العربية ولها سوق بين بطاريات الموتوسيكلات ، وهناك نوع يسمى  نوع الأسماك الفضية 8ah 36 فولت بطارية ليثيوم أيون ، ويستخدم هذا النوع  للدراجات  الكهربائية/سكوتر/دراجة نارية الأخضر، ومن الانواع المستخدمة ايضا بطاريات نوعية جيدة 6-mfq-5 yb5l-b بطارية موتوسكلات جيدة جدا في الاستخدام ولاستهلاك العادى للدراجات النارية، وهناك نوع اخر من الدراجات النارية، وهو 36 فولت 13Ah الكهربائية الدراجات نوع ليثيوم أيون وهذا نوع جيد ايضا.

في كثير من الأحيان تتحول عملية شراء بطارية جديدة للدراجة النارية او الموتوسكل الخاص ك إلى حالة من التخبط والحيرة، وذلك نتيجة كثرة أنواع البطاريات المعروضة في السوق المصري، وتنوع اسعارها واختلافها، بالإضافة إلى عدم معرفة البعض بخصائص كل من البطاريات السائلة ونظيرتها ، وهنا يجب العلم أن البطارية الأفضل للموتوسكل هي التي تتناسب قدرتها مع طاقة الدينامو في الموتوسكل الخاص بك  وبمعنى أدق إذا كان الدينامو يخرج طاقة مقدارها 50 أمبيرًا فإن البطارية الأنسب هي التي تنتج طاقة 50 أمبيرًا، وذلك لضمان أفضل معدل من الكفاءة.

ومن الجدير بالذكر انه يتكون هذا النوع من بطاريات الموتوسيكلات (البطارية السائلة) من عدد من الألواح، ويحتوي كل لوح على قطبين من الرصاص وأكسيد الرصاص أحدهما سالب والآخر موجب، ويصل عمر البطارية السائلة إلى سنتين ونصف ومن الممكن ان تقوم بصيانتها خلال هذه المدة، في حين ينتج عن عمل البطارية أبخرة كبريتية تتسبب في تلف بعض أجزاء من حوض المحرك وتمتاز ايضا بسعرها الرخيص.

 

وهناك نوع اخر من بطاريات الموتوسيكلات يسمى  البطاريات  الجافة،  التى تحتوي كذلك على سوائل كبريتية، إلا أنها محكمة الغلق الى حد ما ولا تحتاج إلى الصيانة بشكل اعتيادي مثل البطارية العادية. ويصل عمرها الى نحو خمس سنوات، ولا تحتاج إلى صيانة إلا في أضيق الحدود. واسعارها اعلى من البطاريات السائلة. وتتميز بانها لا تتسبب في  انبعاث أبخرة أو عوادم كبريتية حارقة.في حين يؤكد خبراء نادي السيارات الألماني أن البطاريات الجافة تعمل بكفاءة عالية في البيئات منخفضة الحرارة بعكس البطاريات السائلة .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى