منوعات

“بالصور” تعرف على سيارات الزفاف الملكي البريطاني للأمير هاري وميغان ماركل

نتعرف اليوم على تلك السيارت الفارهه التى يستخدمها الملوك لاقامة حفل زفافهم، كن معنا اليوم عبر موقعك المميز Autovx  حتى تتعرف على سيارات الزفاف الملكي، من خلال حفل الزفاف الكاسر للتقاليد للأمير هاري والممثلة اﻷمريكية ميغان ماركل، حيث ان السيارات التي نقلت العروس والعريس والضيوف المميزين  للذهاب الى مكان الحفل كانت سيارات مميزة جدا وايضا تنتمى الى  عدة طرازات عتيقة، ومنها ايضا يناسب  حداثة زمننا المعاصر.

“بالصور” تعرف على سيارات الزفاف الملكي البريطاني للأمير هاري وميغان ماركل

اذهلت السيارات التى ظهرت في حفل الزفاف ها الالاف البشر الذين يتوقون لمعرفة ماركات وانواع هذه السيارات الفاخرة ، الجميع يريد ان يعرف اكثر عن تلك السيارات المتنوعة بين الماضي والحاضر والتى ظهرت في احتفالات الزفاف التي أقامها المتفرجون الذين وقفوا على طول مسار “لونج ووك” بمسافة 4.2 كيلومتر، والممتد من القلعة وحتى الحديقة الملكية في مدينة وندسور التي تبعد 40 كيلومتراً عن لندن حيث تزوج الأمير هاري وميغان.

من بين هذه السيارات الفاخرة التى استخدمت سيارة ميغان ، وهى سيارة رولز رويس فانتوم IV، حيث وصلت ميغان ووالدتها دوريا راغلاند إلى كنيسة سانت جورج التى يقام بها عقد النكاح، في قلعة وندسور في رولز رويس فانتوم الجيل الرابع،  هذه السيارة، حسب مصادر مووق بها،  بنيت وتم تسليمها في عام 1950، لتكون أول رولز رويس للملكة  البريطانية وزوجها فيليب، وقد ثبت انه قد امتلكتها الملكة لأول مرة عندما كانت لا تزال الأميرة إليزابيث، وهي واحدة من بين 16 نسخة نادرة لهذه السيارة الانيقة.

وفي الوقت ذاته قد  وصلت الملكة إليزابيث ذاتها   برفقة الأمير فيليب إلى الكنيسة للقيام بعقد النكاح،  قبل العروس و وصيفاتها بوقت قصير في بنتلي إستيت، هذه السيارة هى  المخصصة للملكة اليزابيث، وهي سيارة تم تسليمها في عام 2002 كهدية لليوبيل الذهبي من اتحاد مصنعي السيارات البريطانيين، وقد تم إضافة محرك وقود حيوي لها بعد ذلك.في حين صلت دوقة كامبريدج  السيدة كيت ميدلتون، إلى حفل الزفاف هذا برفقة بعض أصدقاء ميغان المقربين له، بصحبة وصيفات العروس الستة وأربعة من صغار الحضور، بما في ذلك اﻷمير جورج و اﻷميرة شارلوت.

ومن ناحية أخرى قامت ثلاثة سيارات من طراز دايملر DS 420s بتوصيل هذه المجموعة المذكورة  إلى باب الكنيسة لحضور الحفل داخلها وقالت مصادر مقربة من القصر  إن السيارات هى ليموزين تتبعهم وتعمل منذ عام 1992، وهى سيارات عريقة الصنع، حيث كانوا من بين النسخ الأخيرة التي تم إنتاجها، وتستخدم عادة لنقل أعضاء من العائلة المالكة والسفراء  الخاصين بالمملكة البريطانية العظمى.

أما عن عربة الزفاف التى اقلت اﻷمير هاري وميغان، فبعد  إتمام مراسم الزواج في الكنيسة  اختار الزوجان مركبة تقليدية للغاية، للذهاب الى عش الزوجية الخاص بهما،ألا وهي عربة يجرها الخيل، وهذه العربة تعبر عن التراث البريطانى الى حد كبير حيث قام كل من هاري وميغان باللف حول قلعة وندسور للتلويح  للحضور في عربة أسكوت لانداو،. وهي واحدة من خمسة عربات في مرآب العربات الملكي.


في حين قاد الزوجان سيارة  من طراز وموديل جاكوار E-Type كونسبت زيرو ذات اللون اﻷزرق الفضي الرائع  من أجل استقبالهم الحميم في المساء داخل منزلهم . وبعد التقصي ظهر انه قد تم صنع هذه السيارة في اﻷصل عام 1968 ولكن تم تحويلها لاحقاً كي تعمل بالطاقة الكهربائية في الوقت الحالى ، وقد عرضت لوحة أرقام لسيارة المخصصة تاريخ زواج الامير هارى والممثلة الامريكية كيت، ، ألا وهو 19 مايو من عام 2018.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى