أخبار السياراتسيارات جديدةشركات السياراتمنوعات

تعرف على السيارة اودى تى تى

كثيرا ما يسأل الناس عن السيارة اودى تى تى الجديدة كلية و التى اقتحمت اسواق السيارات فى الاونة الاخيرة بقوة و فرضت نفسها على اخبار السيارات العالمية لذلك عزيزى القارئ و حرصا منا فى موقعكم AUTOVX على اعداد كل المعلومات التى تبحثون عنها عن اى سيارة تبحثون عنها فقد قمنا باعداد مقالة بحثية شاملة عن السيارة اودى تى تى من حيث مواصفات السيارة و تاريخ نشأتها و تعريفها و تقييم شامل عن ايجابيات و سلبيات السيارة اودى تى تى

السيارة اودى تى تى

أودي تي تي او بالالمانية: Audi TT و هي السيارة الرياضية فى المظهر و تقدم عطاء جيد في السير على اغلب الطرقات الوعرة، و تأتي بالطرازين هما الطراز الكوبيه و التي تتسع لأربع ركاب، و محركها من الأسطوانات المتتالية و صمامين مع جهاز التوربو بقوة حصان و الدفع الأمامي عبر علبة التروس اليدوية من نسب أمامية. الطراز الآخر من تلك السيارة هو الموديل أودي تي تي رودستر و المأخوذ من حيث شكله الخارجي من الطراز تي تي كوبيه، حتى محرك السيارة هو متعمد نفسه في طرازين، و هو من أسطوانات بسعة لتر مع الشاحن التوربو و يولد طاقة حصان و مزود بعلبة التروس اليدوية من نسب و إلى جانب التجهيزات و وسائل سلامة موجودة في طراز كوبيه

مواصفات السيارة اودى تى تى

يعتبر ذلك الجيل الثالث من السيارة الكوبية الرياضية الصغيرة و هى السيارة اودي تي تي، و التي ظهرت بالنسخة الاختبارية في المعرض ديترويت للسيارات فى العام 2014 لتظهر بالنسخة الإنتاجية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات فى العام 2014.

و لقد استخدم الصانع الألماني مادة الألومنيوم بكثافة في صناعته لهيكل السيارة اودي تي تي الجديدة لكى يتم توفير أكبر قدر ممكن من وزن السيارة اودى تى تى.

و تأتي السيارة اودي تي تي بالشكل القياسي مع نظام للدفع الأمامي، و من الممكن ايضا طلب الدفع الامامى بالشكل الاختياري بالنظام كواترو للدفع الرباعي.

تتوفر السيارة اودي تي تي  بالخيارات المتنوعة من المحركات و التي تعمل على بنزين أو على ديزل و هى غير متوفرة في الأسواق العربية.

خيارات محركات البنزين:

 

– المحرك TFSI و هو رباعي الاسطوانات بسعة لترين مع التيربو و الذى يولد قوة 230 حصاناً و 370 نيوتن.متر من عزم الدوران، لكى تتسارع السيارة في حالة طلبها بنظام الكواترو للدفع الرباعي و جير اوتوماتيكي اس ترونيك من سرعة 0 إلى سرعة 100 كم/س في حوالى 5.3 ثانية، أما في حالة كانت السيارة تعمل بالنظام للدفع الأمامي للعجلات و تمتلك الجير اليدوي ستحتاج إلى حوالى 5.9 ثانية لكى تقطع نفس تلك المسافة، أما لسرعتها القصوى فهى تبلغ 250 كم/س محددة إلكترونيا.

– المحرك TFSI و هو رباعي الاسطوانات بسعة لترين مع التيربو و الذى يولد قوة 286 حصاناً و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران و هو متوفر على نسخة السيارة اودي تي تي اس فقط، و التي تعمل بالشكل القياسي بنظام الكواترو للدفع الرباعي لكى تتسارع السيارة من السرعة 0 إلى السرعة 100 كم/س في حوالى 4.6 ثانية

و يبدأ وزن السيارة اودي تي تي  من 1230 كيلوجرام و يزيد إلى 1420 كيلوجرام كلما زادت مواصفاتها و حصلت السيارة على نظام الكواترو للدفع الرباعي.

تنافس السيارة اودي تي تي كل من السيارة مرسيدس SLC و السيارة نيسان 370Z و السيارة بي ام دبليو Z4.

تقييم للسيارة اودى تى تى

تقدم شركة آودي من الجيل الثالث بتصميم تي تي رودستر و الذي يجمع ما بين شكل خارجي انيق مفتوح بمحركات البنزين و الديزل و القوة المطلوبة لسيارة دفع رباعي، و أعطاها مقيم بصحيفة التلغراف “8/10” بالعموم.

– من حيث المساحة.

أخذت السيارة العلامة “7/10” للمساحة، فالسيارة تتسع لشخصين بالغين بالشكل المريح، مع الارتفاع فى السطح المريح، و مساحة التخزين فى الخلفية كافية لكى تتسع إلى حوالي 280 لتر، و لا تحتوي السيارة اودى تى تى على المقاعد الخلفية، و لكن ما تزال سيارات بورش و بوكستر و مرسيدس و بي إم دبليو زد 4 أكبر.

– من حيث الراحة.

أعطيت السيارة العلامة “8/10” للراحة، و توفر التجربة للقيادة المتحضرة للصناع من ذوي الخبرة، و يعد جسم تلك السيارة منحرف مناسب لانسياب الرياح و عدم صدور الضجيج و بالتالي يستطيع ركاب السيارة أن يتحدثون بدون أن يضطروا إلى الرفع فى أصواتهم و السقف مفتوح، و توفر السيارة الرياضية الخاصية للتحويل مع العجلات لقياس 17 بوصة، و يستطيع جسم السيارة العزل للصوت فى محرك ديزل و بنزين، و لكن العيب الوحيد الموجود فى السيارة هو ضجيج ناتج عن إطارات على الأسطح السيئة.

– من حيث تخطيط لوحة القيادة.

حققت السيارة علامة كاملة للتخطيط فى لوحة القيادة أي العلامة 10/10، فهي أفضل من  السيارات الأخرى المعروضة للبيع، مع المستويات الممتازة من الجودة و بضع اللمسات التي اضافت البهجة، مثل سخان للضوابط، و شاشة عرض مركزية بقياس 12 بوصة، تحتوي وظائف الصوت و ساتناف و خاصية التحكم عن طريق الأزرار على المقود أو المقبض للدوران الواقع خلف الجير.

– من حيث سهولة القيادة.

تعتبر سيارة رياضية سهلة للقيادة و أخذت العلامة “9/10” لهذه الخاصية، و العيب الوحيد الموجود بها هو نقطة عمياء خلف الكتف عند طيك للسقف في مكانه، و ضوابطها خفيفة و سريعة الاستجابة، و تأتي السيارة بـالغيار اليدوي و الأوتوماتيكي لست سرعات، و يعمل السطح عن طريق ضغط مستمر على زر، و يمكن أن يطوى حتى على سرعة تصل إلى حوالى 30 ميل / الساعة.

– من حيث متعة القيادة.

أخذت السيارة للمتعة فى القيادة العلامة “9/10″، و يمكن التوجيه للسيارة بالشكل الجيد، و مستويات الاستجابة لدواسة الوقود ممتازة، و يمكن للنماذج ذات دفع ثنائي النضال للحد من القوة للسيارة بدون التغيير فى التحكم بقوة السحب، و خصوصا على الطرق الرطبة، و تعتبر نماذج دفع رباعي أفضل من حيث الديناميكية القيادة، و تستطيع السيارة ايضا الوصول إلى السرعة 60 ميل في غضون حوالى سبع ثواني، و يعتبر النموذج تي تي إس هى الأفضل من حيث السرعة و لكنها مكلفة جدا.

– من حيث الموثوقية.

حصلت على العلامة “7/10” للموثوثقية، و لم تدخل في أية دراسات موثوقية مستقلة، و لكن نموذج السيارة السابق من آودي لم يحقق متوسط مناسب في هذا الصدد، حيث أتت السيارة في المرتبة 87 من أصل ال 109 سيارة في استطلاع جي دي بور حول ارضاء العملاء لعام 2014، و تعطي الشركة المصنعة تأمين على السيارة لمدة ثلاث أعوام و ضمان 60 ألف ميل.

– من حيث الاقتصادية و استهلاك الوقود.

حققت السيارة العلامة المرتفعة الجديدة في الاقتصادية و استهلاك الوقود حيث انها أخذت العلامة “9/10″، و خصوصا سيارة ديزل رياضية عالية الأداء نسبيا حيث تسير 61 ميل / الغالون، و نموذج البنزين 40 ميل / الغالون.

– من حيث القدرة على تحملها للتكاليف.

أخذت السيارة العلامة “9/10” لقدرتها على تحمل التكاليف، و يبلغ سعرها حوالى 23 ألف جنيه إسترليني، و يرتفع السعر مع كل إصدار للسيارة، و حتى النماذج الأكثر سعرا ما تزال أرخص من السيارة بورش بروكستر بالأداء ذاته، و تعتبر التكاليف للسيارة مثل الخدمات على التأمين و تكاليف الضريبة معقولة، و ينبعث من السيارة حوالى 114 غرام / كم من غاز ثاني أكسيد الكربون.

– من حيث الأمان.

أعطيت السيارة العلامة “8/10” للأمان، و بالرغم من أن السيارة لم تخضع للاختبارات المنظمة للسلامة في اليورو، إلا أنها قد تأتي مع الوسائد الهوائية الأمامية و الجانبية، و أحدث برامج لمساعدة الأنظمة فى السلامة مثل الشاشة للنقطة العمياء، و التي تساعد على التغيير فى الممرات بأمان على طريق سريع، و خاصية كبح تلقائي في حالات الطوارئ للمنع من الاصطدام دون القصد بالسيارة الأمامية.

– من حيث المواصفات القياسية.

جاءت أدنى العلامات للسيارة اودى تي تي على المواصفات القياسية، حيث أخذت السيارة العلامة “6/10″، فالسيارة تفتقر لعديد من الخيارات لحزمة السيارات المفتوحة، و لكنها تمتلك السخانات على المستوى للرقبة و المقاعد الساخنة، و مداخل “USB” و مشغل “MP3” و راديو رقمي و تكييف هواء و مقاعد جلدية، و يأتي النموذج إس منها بالعجلات بمقاس 19 بوصة، بالإضافة إلى الخيار لخفض التعليق الرياضي و تصميم الجسم الأكثر خشونة.

أسعار السيارة اودي تي تي  في دولة الإمارات العربية المتحدة:

– سعر السيارة اودي تي تي كوبية و المزودة بالنظام للدفع الأمامي للعجلات يبدأ من 185 ألف درهم إماراتي اى (50,350 دولار أمريكي ).

– سعر السيارة اودي تي تي كوبيه و المزودة بالنظام كواترو للدفع الرباعي يبدأ من 195 ألف درهم إماراتي اى (53 ألف دولار أمريكي).

– سعر السيارة اودي تي تي كشف و المزودة بالنظام للدفع الأمامي للعجلات يبدأ من 195 ألف درهم إماراتي اى (53 ألف دولار أمريكي).

– سعر السيارة اودي تي تي كشف و المزودة بالنظام كواترو للدفع الرباعي يبدأ من 205 ألف درهم إماراتي اى (55,800 دولار أمريكي).

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى