أخبار السياراتسيارات جديدةمنوعات

كل ما يخصك عن السيارة اودى ايه 8 2018

السيارة اودى ايه 8 من السيارات الجديدة و المطورة و الفخمة و حديثة كلياً هى من اهم السيارات التى طرحت فى الاسواق فى الاونة الاخيرة لذلك نسعى دائما فى موقعكم AUTOVX بتقديم كل ما يهمكم و تبحثون عنه حتى تتسنى لكم كل المعلومات التى تشغل بالكم فى مكان واحد و هو موقعكم المميز دائما فى اخبار السيارات

السيارة اودى ايه 8

المصنع مجموعة فولكس فاجن
الشركة الأم أودي
الاسم الشائع اودي اس 8
الإنتاج إنتاج 1994 حتى الآن
الفئة السيارات الفاخرة كاملة الحجم
التجميع نيكارسولم ألمانيا

 

السيارة أودي إيه 8 ال دبليو 12 كواترو تتمتع السيارة إيه 8 إل بالهيكل الخارجي المصنوع من الألومنيوم و بالاعتماد على مبادئ الهيكل (أودي) الفراغي، و لذلك فهي أقل وزن بـ 40% من أي هيكل فولاذي مشابه. محركها إف إس آي ذو الـ 12 اسطوانة بسعة 6.3 لتر يتمتع بقوة 500 حصان و يولد عزم دوران أقصى بالغ 625 نيوتن/م  عند سرعة الدوران التى تبلغ 3,250 دورة في الدقيقة الواحدة. مما يمنح المركبة أودي إيه 8 الطويلة أداء تتوقعه من المركبات الرياضية، فينطلق بها من السرعة 0 إلى السرعة 100 كم/س في حوالى 4,9 ثانية و يصل بسهولة إلى سرعة السيارة القصوى المحدودة إلكترونيا و البالغة 250 كم/س

مواصفات السيارة اودى ايه 8

تتميز السيارة اودي ايه 8 الجديدة كليا بأنها  أول السيارات ذاتية القيادة على المستوى المتقدم و يتم إنتاجها تجاريا في العالم، حيث ستبدأ سيارات أودي تدريجيا من سنة 2018 بإدراج الخصائص للقيادة الذاتية مثل ركن السيارة الذاتي في الكراج و القيادة الذاتية في الازدحام المروري.

و كما تقول الشركة المصنعة فإن اودي ايه 8 الجديدة تمثل تجسيد واقعي لشعار الشركة الا و هو ” التقدم عبر التكنولوجيا” و ترتقي به إلى الأبعاد الجديدة سواء من حيث تصميمها أو أنظمة التشغيل و القيادة الكهربائية المنتظمة.

و تتولى أداة قيادة السيارة في حالات الازدحامات المرورية تشغيل و توجيه السيارة و التحكم بسرعتها و ضبط الفرامل. و لا حاجة لسائق السيارة عندها لكى تراقب السيارة بالشكل المستمر، حتى أن السائق يستطيع ان يرفع يديه عن عجلة قيادة السيارة كليا و التركيز على الأمور الأخرى التى تدعمها السيارة مثلاً مشاهدة التلفزيون المزود من ضمن أنظمة السيارة

و حالما يصل نظام السيارة إلى حدوده القصوى و يصبح غير قادر على قيادة السيارة الذاتية، يشير إلى سائق السيارة كي يتولى هو دفة التحكم فى القيادة مجددا.

و تتمتع السيارة اودي ايه 8 2018 بالتصميم العصري و الخطوط الانسيابية مع لمسة رياضية و التي تشتهر بها السيارات فى اودي كما حصلت ايضا السيارة على الأبعاد المتوازنة بين عجلات السيارة الأربعة في الإشارة منها إلى نظام كواترو لدفع رباعي ، فيما يتميز التصميم الخاص بالسيارة بالجاذبية الفريدة سواء في النهار أو الليل و خاصة مع الأضواء HD Matrix LED الأمامية و تقنية إنارة الليزر ، بالإضافة إلى الخط للأضواء الخلفي بالمصابيح LED الذكية.

اما من داخل السيارة فهى تتميز اودي ايه 8  الجديدة بالمقصورة الفاخرة الرحبة، حيث انه ازداد طول تلك السيارة بشكل ملحوظ ، كما جاءت ايضا السيارة بالقائمة الطويلة من المواصفات الرفاهية مع المساند المريحة للرأس و للأقدام، و وحدة تدفئة و تدليك بمقعد الراكب الأمامي.

فيما حصل ايضا الركاب فى المقاعد الخلفية على وحدة للتشغيل مستقلة و شاشة تعمل بالتقنية OLED بحجم هاتف ذكي يمكن حملها و وضعها في المسند الأوسط.

و تحت الغطاء حصلت السيارة اودي ايه 8 2018 الجديدة بالكامل على المحرك TFSI بالست اسطوانات بسعة 3 لتر و يولد قوة 340 حصاناً بالإضافة إلى المحرك الديزل بنفس السعة و لكن بالقوة الأقل التى تبلغ 286 حصان، كما و تخطط ايضا الشركة المصنعة لإطلاق النسخة بالمحرك 8 اسطوانات بسعة 4 لتر و يعمل على البنزين بقوة 460 حصان و نسخة بالمحرك الديزل TDI بالثماني اسطوانات و بسعة 4 لترات أيضا و بقوة 435 حصان.

أما المحرك الأقوى للسيارة فهو W12 بسعة 6 لتر و النسخة الهجينة فلم يحصلا حتى الان على الموافقة الرسمية

مميزات السيارة اودى ايه 8

  1. تصميم السيارة اودى ايه 8 الجديدة مستوحاة بقوة من الكونسيبت برولوج 2014 و بالتالي وصلت الان لغة تصميم السيارة أودي الجديدة إلى الواقع و التي تم نحتها بواسطة مارك ليكت، ما جعل سيدان رائدة أكثر فى الرشاقة و الأناقة مع الحفاظ على طابع السيارة الفاخر.
  2. تأتي السيارة اودى ايه 8 بالمصابيح الأمامية الأفقية النحيلة بأضواء ليزرية بالشعاع العالي فى الدقة و سرعته تبلغ 43 ميل في الساعة.
  3. شبك السيارة الامامي من مادة الكروم اصبح أكبر فى الحجم و خط السقف بات رشيق ليعطيها طابع الكوبيه
  4. تم اضافة الخطوط الأنيقة و الانسيابية على طول الجسد للسيارة بجانبيها.
  5. تصميم السيارة الخلفي مختلف للغاية فهنالك المصابيح الخلفية LED المزدوجة الموصولة ببعضها عن طريق الشريط المضيء منساب على الكامل فى عرض الخلفية.
  6. داخلية السيارة اودى ايه 8 متطورة جدا و تأتي بالعدادات الرقمية و نظام الترفيه بالشاشة اللمسيّة Full HD بقياس 10.5 إنش كما انه تم إزالة الأزرار و المفاتيح و باتت كافة الأوامر التى تريدها يتم إجراؤها من خلال شاشات لمسية و الأوامر الصوتية و مع ذلك هنالك الأزرار على المقود لكى تتحكم بالوظائف الرئيسية فقط.
  7. تشمل السيارة ايضا نظام المساج فى المقصورة الخلفية و نظام التعليق الكهروميكانيكي.
  8. هى أول سيارة فى الأسواق تقدم نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث و الذي تكون فيه السيارة قادرة على التوجيه و التسارع و خفض السرعة من تلقاء نفسها كما تستطيع السيارة اودي ايه 8  على الاعتماد على نفسها في معظم حالات مع التدخل من السائق لقيادتها ببعض حالات معينة.
  9. تأتي بالمحركين التوربينيين 3 لتر و 6 سلندر أحدهم بترولي بقوة 340 حصان و الآخر ديزل بالقوة 286 حصان، كما سوف يكون هنالك المحرك 4 لتر بترولي و 8 سلندر بقوة 460 حصان، بالإضافة الى الديزل إلى 4 لتر و 8 سلندر بقوة 435 حصان، و كذا نسخة 6 لتر و بـ 12 سلندر.

سعر السيارة اودى ايه 8  2018فى الاسواق

تقول شركة اودى المصنعة عزيزي القارئ أنها سوف تطرح السيارة اودي ايه 8 و السيارة اودى ايه 8 ال  الجديدة للبيع في الاسواق الألمانية في خريف من العام 2017 ، و بسعر يبدأ من 94,100 يورو أو ما يعادله 402,177 ريال سعودي ، كما انه من المتوقع أن تصل سيارة اودى ايه 8 إلى أسواقنا العربية في ربع أول من عام 2018 .

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى