صيانةصيانة سيارات

تعرف على الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش

الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش من أكثر الأسئلة التي يطرحها قائدة المركبات، وذلك لمعرفة الحقيقة والفرق بين هذا وهذا في ظل انتشار الأنواع المغشوشة في الأسواق، والكثير من المحال التجارية المختصة بقطع غيار السيارات، ويقدم موقع AUTOVX الفرق وأهم الطرق التي تمكن قائد المركبة من معرفة ذلك بكل سهولة للحفاظ على المركبة والحصول على المنتج الأصلي لتجنب الوقوع في هذا الأمر الذي يقوم به الكثيرين.

ما هو فلتر الزيت

يعلم  الكثير من قائدي المركبات أن فلتر الزيت له أهمية كبرى، فهو جزء أساسي ورئيسي في نظام التزييت الموجود في المركبة لذلك لا بد من التأكد من الحصول على الفلتر الأصلي وليس التقليد، ويعمل هذا الفلتر على تنقية الزيت من كافة الشوائب قبل العودة مرة أخرى إلى المحرك وهي من أكثر المراحل التي تعمل على حماية المحرك من الكثير من المشكلات التي تتعرض لها المحركات جراء الشوائب وعدم تنقية الزيت، ومع هذه الوظيفة الهامة لا يجب أن يتهاون قائد المركبة في الحصول على منتج أصلي.

فلتر الزيت

يقوم قائدي المركبات بعملية تغيير فلتر الزيت بنسب مختلفة، فيقوم البعض بتغيير الفلتر مع كل 4 تغييرات للزيت، والبعض الآخر يقوم بالتغيير في وقت أكثر من ذلك، والبعض الآخر يتجاهل الأمر تماما، ولكن يبقى الإجراء الصحيح هو القيام بهذا التغيير عند تغيرين للزيت، ويبقى الأمر الهام هو كيفية الحصول على منتج أصلي لا تؤثر بالسلب على المركبة والمحرك، خاصة في ظل انتشار قطع الغيار المغشوشة بصورة كبيرة في الأسواق.

أهم الطرق التي توضح الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش

 

  1. عند القيام بشراء فلتر حديث فيكون اسم الشركة المصنعة واضح، ويكون موجود في منتصف القطعة بخلاف المغشوش حيث يكون الاسم غير واضح ويكون في المنتصف، وهي من أهم الخطوات التي توضح الأمر.
  2. حجم الخط هي الخطوة الثانية التي توضح إذا كان هذا الفلتر هو الأصلي أم مغشوش ففي حالة كان الأصلي فيبقى الخط واضح، بخلاف المغشوش.
  3. عدد الشرائح أيضا من الخطوات الهامة والتي تبقى واضحة لقائد المركبة لمعرفة إذا كان أصلي أو مغشوش ففي حالة كانت القطعة أصلية فتكون عدد الشرائح أكثر وذات حجم أكبر بخلاف المغشوش.
  4. التصميم الداخلي يكون ذات شكل منسق ومنظم على عكس الفلتر المغشوش الذي يكون غير منظم ولا منسق.
  5. المادة التي تم صناعة الفلتر منها تكون أفضل بكثير في الأصلي على عكس الفلتر المغشوش، وهي أيضا من العلامات القوية التي تخدم الكثير من قائدي المركبات في معرفة الفرق.
  6. أما الطريقة الأخير فقد تستغرق وقت لمعرفتها، ففي حالة كان الفلتر أصلي فيستغرق تغييره وقت طويل بينما المغشوش سرعان ما يحتاج قائد المركبة إلى القيام بعملية التغيير.
فلتر الزيت من الداخل

الحصول على القطع الأصلية من أهم الخطوات التي يجب على كل قائد مركبة الحرص على شراءها، وتجنب شراء القطع الغير أصلية والتي تسبب الكثير من المشكلات للمركبة، والتي يتكبد خلالها صاحب السيارة الكثير من المبالغ المالية الطائلة لإصلاح العيوب هذا بجانب سرعة تغيير القطع الغير أصلية، وهناك بعض الخطوات التي وضح إذا كانت هذه القطع أصلية أم مغشوشة، خاصة في ظل انتشار الكثير من القطع الغير أصلية مع ارتفاع أسعار قطع الغيار للسيارات مما جعل الكثير من الأشخاص يقدمون القطع المغشوشة على أنها أصلية الصنع وهي من المشكلات التي يعاني منها أصحاب المركبات، ومن الخطوات أيضا التي يمكن القيام بها هو الحصول على قطع الغيار من بعض الأماكن الموثوق فيها.

فلتر الزيت

 

فلتر الزيت

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى