أخبار السيارات

السيارات الكهربائية الصينية ومعلومات هامة عنها

السيارات الكهربائية الصينية تعد دولة الصين واحدة من بي كبري دول العالم في الاختراعات حيث تعد من بين الدول الصناعية الكبري التي تمد الكثير من دول العالم بالكثير من الاختراعات، ولا تتوقف الاختراعات الصينية على الأشياء البسيطة فحسب بل تطور الأمر إلى الدخول في عالم السيارات النظيفة بمعني التي لا تعمل بالوقود والتي من بينها السيارات الذكية الصينية، وتعمل الصين جاهدة إلى جعل السيارات الذكية التي تعمل بالكهرباء هي سيارات المستقبل للتخلص من مشكلة كبري في التلوث البيئي، ومنذ بداية التجارب حول تلك النوعية من السيارات تسعى الصين إلى جعل تلك السيارة تغطى جميع احتياجات المستخدمين على مستوى العالم، المزيد عبر موقع AutoVx .

السيارات الكهربائية الصينية

أكدت الكثير من المصادر على انه قد تم الكشف مؤخرا عن سيارة كهربائية تابعة لدولة الصين حيث قد عكف مصممين سابقين تابعين لشركة بي أم دبليو على صناعة سيارة جديدة ذكية تعمل من خلال الكهرباء محافظة على البيئة، والجدير بالذكر فأن تلك السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس ضخمة الحجم وتسعى تلك الشركات الكبيرة في الصين إلى الدخول بتلك السيارة إلى السوق الحقيقي وعن مواصفات السيارة فقد جاءت بمواصفات أحدث واكبر من السيارات العادية والتي من بينها ما يلي:

  • شاشة العرض تأتي بشكل ضخم جدا والتي تخطي المساحة الأمامية خلف المقود كلة وتلك الشاشة تكون باللون الأبيض خلال فترة النهار ومع حلول الليل تتحول الخلفية إلى لون أخر كي لا تشتت انتباه السائق.
  • كما يوجد بها كاميرا تعمل على تحديد هويتك وتقوم بفتح الملف الخاص بك والمعرف على السيارة،وتعمل على تعديل الموضع الخاص بمقعد القيادة وغيرها من الأمور الخاصة بالشخص.
  • والجدير بالذكر فأن تلك السيارة بها خاصية القيادة الذاتية وعند القيام بتشغيل تلك الخاصية فأن المقاعد الأمامية من الممكن أن تعمل على تعديل الكراسي الأمامية في السيارة لتقابل بعضها البعض وبالتالي يصبح التواجد في السيارة من الأمور الأكثر راحة.

  • كما من الممكن لمستخدمي السيارة من استخدام السيارة على أكمل وجه من خلال الإشارة فقط فمن الممكن من خلال الإشارة إرسال أوامر للكمبيوتر الذي يوجد في عجلة القيادة لسهولة قيادة السيارة.
  • وعن إمكانية السيارة الجديدة التي تعمل بالكهرباء فعلى الرغم من تجربتها داخل مستودع صغير إلا أنه من الممكن التأكيد على أن تلك السيارة تنطلق من الصفر وحتي سرعة 97 كم في الساعة خلال خمس ثواني فقط.
  • ومن الممكن الوصول إلى المستوى الرابع من التحكم الذاتي في السيارة الأمر الذي يحقق المزيد من الراحة للمستخدم حيث من الممكن لقائد السيارة أن يقودها وهو غي مهتم أو منتبه أو حتي نائم تماما وهو أعلى سبل الراحة.
  • ولكن الشركة المنتجة لتلك النوعية من السيارات لن توصل بالمستوى الرابع إلا بعد عدة سنوات فتلك النوعية من السيارات سوف تعمل حتي المستوى الثالث وهي أيضا توفر إمكانية أن السيارة تقود نفسها بنفسها ولكن على السائق أن يظل في وضع التأهب حال حدوث مشكلة.

  • ولكن يظل الأمر العالق أمام تلك النوعية من السيارات هو محطات الشحن السريع ولكن الكثير من الشركات التي تسارع من اجل الدخول في عالم السيارات التي تعمل بالكهرباء دائما ما ما يؤكدوا على أنه سيتم توفير محطات للشحن السريع في البلاد التي سيتم طرح السيارات بها.
  • تعد شركة تسلا هي الشركة الأولي على مستوى العالم في إنتاج سيارات التي تعمل بالكهرباء وقد أكد الرئيس التنفيذي لها على أنه يرحب دائما بالمنافسين، وحال عدم توفر محطات للشحن السريع لهم فمن الممكن دفع حصة من تكاليف تلك المحطات للاستفادة منها.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى