صيانة

اعطال شائعه فى السيارات الجديده

أعطال السيارات المستعملة كثيرة ومقلقة لأنها تتسبب في كوارث علي الطرق، لهذا يتجه البعض إلي السيارات الجديده لتجنب تكرار الأعطال والذهاب إلي ورش الصيانة، إلا أن هناك بعض المشاكل التي تعاني منها الموديلات الجديدة، كما أن الشركات المصنعة حتي في افخر الماركات لم تتغلب علي أصلاح هذه العيوب، بعض من العيوب بسيطة وغير مؤثرة مثل عطل في نظام تحديد الأماكن GPS، والبعض الأخر قد يعرض حياتك لمخاطر جسيمة مثل تعطيل المكابح أو أنظمة التعليق، أو عطل يكلفك الكثير من النقود مثل جفاف البطارية، بعض الأعطال تنتج عن عيوب في طريقة قيادتك للسيارة، وبعض العيوب الأخري فنية من الشركات المصنعة نفسها، ولكن لحسن الحظ، شراء سيارة حديثة أمر جيد لأن المشاكل الناجمة عنها بسيطة للغاية لا تكلفك أموال طائلة مثل السيارات المستعملة، لهذا نقدم لك أبرز 5 أعطال السيارات قد تواجهك كالتالي.

أعطال السيارات الجديده

قد تعتقد بمجرد شراء سيارة موديل جديد قد تخرج من كابوس أعطال السيارات القديمة، قد تظن أن يمر عدة سنوات عليك بدون حدوث أعطال لسيارتك، لكن هل تتوقع أن ذلك الاعتقاد صحيح؟ حول السيارات الحديثة وخلوها من الأعطال؟ يجيب عليكم موقع autovx وتوضيح هذه الاعتقادات، أن السيارات الحديثة معرضة لحدوث عدة أعطال لكن اغلبها فنية وبسيطة، بالطبع هناك أكثر من خمس اعطل نتوقع أن تتعرض لها، لكننا نلقي الضوء علي الأعطال الشائعة، تتمثل في الجوانب التالية.

اعطال السيارات الجديده

العطل الأول دخان العادم: إذا واجه قائد السيارة مشاكل في أنظمة التحكم المسؤولة عن ملوثات العادم، في هذه الحالة سيلاحظ أن مستوي أداء المحرك ضعيف للغاية، وبالتالي سيشاهد دخان كثير يخرج من العادم، لهذا عليه التوقف وأخذ السيارة لإصلاح عطل العادم.

اشهر اعطال السيارات الجديده

العطل الثاني في GPS: بالطبع أن عطل خاصية GPS غير مؤثر علي أداء السيارة، كما أن عطل نظام تحديد الاتجاهات لا ينذر بوقوع مخاطر، إلا أن تكلفة السيارة الغالية الثمن جاءت بسبب وضع هذه الميزة فيها، لهذا تكثر الاعطال في نظام GPS في السيارات الجديده.

مشاكل السيارات الجديده

العطل الثالث بطارية السيارة: أبرز المشاكل التي تواجهك هي جفاف البطارية بشكل سريع، ولكن ربما الأمر هنا بسبب أنك جديد في عالم القيادة، لأن هناك عدة عادات خاطئة يقوم بها السائقين إثناء قيادتهم لابد من معرفتها وتجنبها، ومن أبرز الأخطاء التي ينتج عنها جفاف البطارية هي تشغيل أنوار الإضاءة بصورة عشوائية وغير منظمة، أو أن تتجاهل فصل الأجهزة التي تستهلك الشحن من البطارية.

مكابح السيارات الجديده

العطل الرابع أنظمة المكابح: هذه أبرز الأخطاء وأكثرها خطورة علي حياة السائقين عند اقتناء سيارة جديد، ربما تواجهك مشاكل في المكابح، لهذا عليك أن تفحصها باستمرار إذا شعرت أن هناك عطل ما، قد يظهر  علي هيئة صوت وضجيج عال، كذلك ستشعر أن السيارة قد تنحرف عن مكانها أثناء الركن أو التوقف بشكل مفاجئ، وقد يظهر العطل علي هيئة اهتزاز المقود إذا قمت بالضغط بقوة في الفرامل، ولكن ستتأكد أن هناك عطل في المكابح عند ظهور أشارة ضوئية في لوحة تحكم سيارتك.

العطل الخامس أنظمة التعليق: تتشكل تلك الأنظمة إلي عدة أجزاء منفصلة، منها ممتص الصدمات وهو المسؤول عن حماية السيارة عند الاصطدام بسيارات أخري مماثلة أو أجسام، علاوة علي الدعامات ويدخل فيها النوابض أيضًا، وإذا كان هناك عطل في جزء من أنظمة التعليق فأن هذا يؤثر بالسلب علي مقود السيارات الجديدة وربما يتسبب في سيرها بدون ثبات، أما إذا كنت معتاد السير بسرعة فقد تعاني من أهتزاز السيارة بقوة إذا لم تعالج أنظمة التعليق.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى