صيانة سيارات

افضل زيت محرك ايسوزو ديزل

الفرق بين افضل زيت محرك ايسوزو ديزل وزيت البنزين

أجرت شركة ايسوزو السعودية ممثلة بوكلائها المعتمدين في المملكة العربية السعودية (شركة اليماني للسيارات، شركة إخوان المحدودة، شركة العيسى العالمية للسيارات) أنشطة قوية وشاملة وجذابة لخدمات ما بعد البيع بالشراكة مع شل للزيوت.

يعزز هذا العرض عملاء Isuzu الكرام من خلال فحوصات مجانية للسيارات وخصومات سخية ديزل للخدمة الشاقة افضل زيت محرك ايسوزو ديزل يوفر حماية كاملة للمحرك، ويضمن أداءً وموثوقيه أفضل مع تقليل تكاليف الصيانة، تقليل التآكل الكيميائي على محامل المحرك، كما أنه يحمي المناطق المهمة في المحرك، بما في ذلك مكونات الصمامات وحلقات الكباس وبطانات الأسطوانات.

الفرق بين افضل زيت محرك ايسوزو ديزل وزيت البنزين

قبل الغوص في الاختلافات بين افضل زيت محرك ايسوزو ديزل وزيت البنزين، دعنا نلقي نظرة سريعة على كيفية عمل محركات البنزين والديزل بشكل عام، تمتلك محركات البنزين والديزل آليات عمل متشابهة.

حيث يتم تشغيل كلاهما بواسطة محركات الاحتراق الداخلي داخل المحرك، يتكون من سلسلة من الانفجارات المتتالية التي تحول الوقود إلى طاقة ميكانيكية وحركية، حيث تدفع هذه الطاقة السيارة أثناء تشغيل المحرك.

و الفرق الأساسي يكمن في احتواء زيت الديزل على نسبة أكبر من المواد المضافة لزيت المحركات العادي ،وعلى ذلك فهو يتحمل أكثر ويوفر حماية كاملة للمحرك حيث تعمل المواد المضافة على تحمل ضغط أكبر، ولكن إذا تم استخدام هذه المواد في البنزين فإن ذلك سوف يؤثر بالسلب على هذه المحركات وسوف يودى بالسيارة إلي الهلاك والتأثير السلبي وتقليل الكفاءة والضغط.

أفضل زيت ديزل 15w40

زيت ديزل 15w40 يعد من افضل زيت محرك ايسوزو ديزل يوجد إضافات في هذا الزيت يجعله مميز عن غيرة، ويوجد العديد من الخواص الفعالة المتعلقة بهذا الزيت والتي تجعله له الأفضلية

  • حيث تساعد الإضافات المثبتة في هذا الزيت على توفير الحماية ضد التآكل الناجم عن الأحماض الموجودة والناجمة من احتراق الوقود
  • هذا الزيت يعمل على إبقاء المحرك نظيفا لاستدامة استخدامه ولحفاظ على الأداء المتسق والعمر الطويل
  • هذا الزيت يمنع الاحتكاك حيت يبقى الشرائح المعدنية بعيدة عن بعضها البعض مما يوفر عدم الاحتكاك مما يساهم في استدامة المحرك لفترات طويلة بنفس الكفاءة.

https://www.youtube.com/watch?v=-pTpaYDz-vQ

أفضل زيوت محركات الديزل

تطلب محركات الديزل ديزل عالي الجودة للتزييت المناسب وخاصة أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل تضمن زيوت المحرك المصممة خصيصًا لمحركات الديزل عمل مكونات محرك الديزل بسلاسة دون أي انتكاسات أو مشاكل، العديد من هذه الأنواع من الزيوت لن تعمل في محركات البنزين لأن لها خصائص مختلفة.

هناك نوعان أساسيان من وقود الديزل المستخدم في المحركات العادية، مثل الزيت المستخدم في سيارات البنزين، فعادة ما يكون التقليد أرخص، لكن تأثير التشحيم لأجزاء المحرك ليس جيدًا، ويحتاج الزيت إلى التغيير بشكل متكرر.

تعتبر الزيوت الاصطناعية أغلى ثمناً ولكنها تشحم الأجزاء لفترة أطول لأنها مصنوعة من مواد مضافة وتستغرق وقتًا أطول لتتحلل، ولهذا السبب تعتبر الزيوت الاصطناعية (أفضل زيت للسيارات التي تحتوي على التيربو في عام 2022) الخيار الأفضل لمحركات الخدمة الشاقة مثل معظم شاحنات الديزل.

افضل زيت لسيارات الديزل تيربو

الهدف الرئيسي للحفاظ على السيارة هو استخدام أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل، يوجد العديد من زيوت الديزل عالية الجودة والتي سنقوم بعرضها في السطور التالية قائمة أفضل زيوت الديزل ذات الجودة العالية:

زيت Motul 800 x-cess

كانت Motul X-cess Oil Motul رائدة في تطوير زيوت المحركات الاصطناعية بنسبة 100٪ في عام 1971 ولا تزال مبتكرين لزيوت المحركات الاصطناعية.

Motul 8100 X-cess هي مركب اصطناعي فريد يمكن استخدامه في محركات الديزل أو البنزين.

تم تصميم هذا الزيت خصيصًا ليكون صناعيًا بنسبة 100٪ وهو مثالي للمحركات ذات الإزاحة الكبيرة التي تعمل بالديزل والبنزين بالحقن المباشر، يباع هذا المنتج المعين في 4 علب سعة 20 لترًا وهو أغلى قليلاً، ولكن هل تحتوي شاحنتك على Duramax أو Power Stroke من الصعب التغلب على المحرك في Motul 8100 X-cess.

Motul 800 x-cess
Motul 800 x-cess

زيت Lucas oil Cj

نتعرف على زيت المحرك الاصطناعي Lucas Oil وهو من إنتاج شركة Lucas Oil Products Inc حيث أنها شركة ذات أصول أمريكية والتي تقوم بتصنع زيوت المحركات الممتازة والعالية الجودة، وقد تم صناعة ذاك النوع من الزيوت الخاصة بالمحركات الاصطناعية للحصول على الأداء العالي لمحركات الديزل والذي يكمن اختلافها في أنها عالية التحمل (وتضم من تلك الشاحنات الصغيرة إلى حد الشاحنات النصفية) هذا وأيضا محركات البنزين.

وذلك ببعد النظر عن عمرها الاصطناعي كمثال العلامات التجارية ذات التميز الأخرى، ستقوم بدفع مبلغ أكبر بقليل كمقدم مقابل زيوت المحركات الاصطناعية Lucas Oil، ولكن من جانب آخر محرك سيارتك سيكون محمي بطريقة جيدة جداً حتى سيستمر بعد أن توشك الزيوت الاصطناعية المضاهية على الانهيار وهو يعد من أفضل الزيوت لسيارة الديزل تيربو 2022.

Lucas oil Cj
Lucas oil Cj

زيت Synthetic oil

يعد هذا النوع من أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل حيث يتكون هذا النوع من زيت الديزل الذي يدخل في تركيبه من زيوت الأساس المركبة التي تم مزجها بالإضافات.

وحيث تعطى المواد الكيميائية المضافة الطبيعة الكارهة للماء والتي تعرف ب ((hydrophobic الخاص بزيت الديزل أي المقاومة العالية للماء) والتي تساعد بدورها في استجلاب البقايا ومساهمة مع بعض المنظفات التي تقوم بإزالة البقايا ج نسبيا والذي ينتج عنه احتراق بكفاءة أعلى وأكثر نظافة ومحرك أكثر كفاءة.

استنادا إلى الشركة التي تقوم بعملية التصنيع سيحتوي هذا الزيت الاصطناعي على مزيج من مواد مضافة مختلفة وتشمل الكثير من الشركات مثل

  • Valvoline av الشركة
  • Royal Purple

وتضم العديد من براءات الاختراع على الملكية الخاصة بها مما يزيد من الفوائد الطبيعة النقية الخاصة بالزيوت الاصطناعية وبسبب عدم وجود الزيت الخام في الصيغة لذا هذا النوع يوجد به حطام أقل ويميل إلى أن يتآكل بشكل اقل.

Synthetic oil
Synthetic oil

زيت Conventional oil

تم إنتاج جميع أنواع الديزل بشكل تقليدي، مما يعني أن الصيغة تعتمد على مكونات طبيعية، وهي الزيوت المعدنية. مصدر زيت التشحيم هذا هو النفط الخام. نظرًا لأنه مصدر طبيعي، فإن الاتساق الجزيئي للسائل بأكمله أقل، والقدرة على تنظيم محتوى زيوت التشحيم بسبب الزيت ابتعدت صناعة الديزل إلى حد كبير عن الزيوت التقليدية.

على الرغم من انخفاض الشعبية، لا يزال بإمكانك العثور على زيوت معدنية لركوب الديزل، مثل زيت BRP Ski-Doo المعدني، ومن المرجح أن تستخدم هذا النوع للمركبات على الطرق الوعرة. يحتوي هذا النوع من الزيت على بعض النواقص الكيميائية ولكنه ميسور التكلفة للغاية.

Conventional oil
Conventional oil

زيت ايسوزو ديزل

الوصول إلى أفضل زيت محرك ايسوزو ديزل يكمن في عدة أنوع أهمها:

  • زيت ديزل من النوع شل ريميولا 15
  • زيت ديزل من النوع جولف heavy duty 15W40.
  • وزيت ديزل من النوع فوكس RX 15W40.

قد يهمك أيضا…

المراجع:

autozone

cardekho

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى