منوعات

تعرف على افضل الطرق التي تساعد على حماية السيارة

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx الطرق الأفضل من أجل حماية السيارة، فالسيارة تحتاج إلى اهتمام وعناية من أجل المحافظة على عمرها وحمايتها واستمرار بقائها في أحسن حالة، ومهمة حماية السيارة لا تتوقف على شئ واحد بل عدة أشياء فمثلاً بالنسبة للمحافظة على هيكلها الخارجي والذي يشمل الزجاج والطلاء والأضواء.

والعناية أيضاً بهيكلها الداخلي كالمحركات والموتور، والحماية من أشعة الشمس المتسلطة عليها وتأثيرها المضر عليها، وأيضاً حمايتها من الثلوج والأمطار الشديدة وحمايتها أيضاً في حالة ركن السيارة لسبب ما لفترة طويلة، والحماية من السرقة إلي جانب هذا حماية المقصورة الداخلية للسيارة، ومن خلال تلك المقال سوف نقدم لكم طرق حماية السيارة في جميع الأحوال.

Image result for ‫افضل حماية السيارة‬‎

طرق حماية السيارة

تلك التقنية تعتمد وتركز على الاهتمام بتوفير الكثير من الخدمات المتعددة من أجل الحفاظ على السيارة والعناية بها بأحسن الخدمات، لا تعتمد تقنية النانو سيراميك علي أي إضافة سواء كانت مواد معدنية أو مواد كربونية ولكنها تقوم بتقديم العزل المثالي، كما أنها لا تؤثر على أجهزة التحكم ومختلف أجهزة الاتصال بالإضافة إلي هذا تحرص على تقديم مختلف الأفلام على كيفية الاستخدام، ومن ضمنها أفلام للحفاظ على الطلاء فهي تعتمد على بعض الطبقات المعالجة التي تحتوي على مادة اليوريتان، فهي تحافظ قدر الإمكان علي عدم تغير لونه الاصفرار مع مرور الوقت وتحميها من ضربات الغبار والتراب والحصي، كما أنها توفر الحماية والأمان في رحلة السفر، وفيلما أخر تعرض فيه تقاوم الخدش التي تواجهها السيارة سواء كان من قبل فعل فاعل أو الأتربة أو الغبار، إلى جانب كل هذا أثناء مواجهة السيارة تقلبات الجو المختلفة إلي جانب عوامل أخرى، فلا يتعرض للانفكاك بسهولة وهذا يرجع إلى قوته ومتانته، فمن أفضل المميزات المعروفة عنه أنه يحافظ على لمعان وشفافية السيارة.

Image result for ‫افضل حماية السيارة‬‎

  • الحفاظ على الغرفة الداخلية للسيارة

الاهتمام بنظافة السيارة من الداخل جزء لا يختلف كثيرا عن نظافتها من الخارج فهو طريق في غاية الأهمية من أجل المحافظة على رونقها والاهتمام بجمالها والحفاظ عليها من التعرض للتلف، ومن الممكن تنظيف الغرفة الداخلية من السيارة من خلال استخدام مكنسة تعمل بالكهرباء التي تستخدم في المنزل وهناك أيضاً مكنسة مخصصة للعربيات،باستخدام قطعة قماش من القطن مرطبة بمحلول من الجليسرين ومعه قليل من الماء ويتم إزالة البقع بالكحول وتنظف أيضاً مقاعد الجلد الطبيعي، ومن الممكن من وقت إلي آخر أن تمسحها بالفازلين حتى تحميها من التشقق والجفاف وتكون أكثر ليونة.

أما بالنسبة للجلد الصناعي فيتم تنظيف البقع من عليه من خلال استخدام قطعة من القطن بها القليل من الماء والصابون السائل، أما بخصوص تنظيف المقاعد المغلفة بالقماش فيمكن من خلال استخدام المكنسة الكهربائية، وللتخلص من البقع والأوساخ من عليها عن طريق قطعة قماش قطنية بها صابون سائل وماء، فسريعا ما يظهر الاتساخ على مقاعد المخمل فأفضل طريقة لتنظيفها من خلال خليط من محلول الأمونيا المخفف والماء، أو باستخدام الخل وبعد ذلك قبل أن تجلس عليها تقوم بتنظيفها عن طريق مكنسة البخار وتركها حتى تنشف تماماً.

  • تنظيف التابلوه وهو الجزء الأمامي من السيارة

فمن الواجب عليك أن تقوم بتنظيفه ومسحه من الغبار الذي عليه، وهناك كثير من علب أسبري متوفرة تكون مخصصة للحفاظ عليه من الجفاف وتلميعه، ومن الممكن استخدام شئ خفيف من مادة الجلسرين ووضعه عليه فهو يساعد على مده باليونة المطلوبة، كما أن من الأمور التي تساعد على حماية غرفة السيارة من الداخل هو تظليل زجاج السيارة.

طرق أخري من أجل حماية السيارة

  • حماية طلاء السيارة

الدهان الجميل يزود السيارة جمال وأناقة ورونق من نوع مختلف، إلا أن وللأسف الشديد بسبب تغيرات الجو والطقس ما بين برودة وسخونة طلاء السيارة يتأثر كثيرا، ويصبح منظره باهت وقد يمتد الضرر ليصل إلي الجزء الخارجي من العربية من حيث بهتانها وتقشير الطلاء، وقد تتعرض السيارة للصدأ وتأكل بعض من أجزائها الخارجية بسبب الأمطار وسقوطها عليها ويزيد من هلكانها عدم إجراء صيانة للعربية بشكل مستمر، وهناك عدة عوامل مختلفة من أجل حماية السيارة والحفاظ عليها، من خلال تنفيذ تلك الطريقة وهي وضع القليل من الجليسرين أي تقريباً عشر نقط في ماء وتجفف بفوطة مخصصة لتنظيف السيارة، فتلك الوصفة تحمي السيارة من ضرر أشعة الشمس وتسلطها عليها بشكل مباشر.

Related image

  • حماية السيارة من الأمطار

أما بالنسبة لسقوط المطر على السيارة فهذه الطريقة من أجل حماية السيارة، وهي أن تغسل السيارة بخليط من خمس لترات من الماء مقابل كوب واحد من الكيروسين، حيث أن تنظيف السيارة بشكل مستمر من أي بقعة أو أي اتساخ شئ جيد لأنه يزود من عمر الدهان باستخدام ماء ومنظف مخصوص، يجب عليك عند ملاحظتك لأي مشكلة صدأ أو تآكل أن تحلها وتعالجها حتى لا تزيد المشكلة وذلك بإجراء الصيانة المطلوبة، وهذه الخطوة يفعلها شخص مختص في تصليح السيارات.

Image result for ‫طرق حماية السيارة‬‎

  • حماية السيارة من السرقة

أصبحت سرقة السيارات من أكثر الحوادث اليومية المنتشرة، حيث أصبح لها عدد كبير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى السيارات المسروقة، ولكن توجد عدة طرق يجب أن يعرفها صاحبي السيارات للحفاظ على سيارتهم وحماية السيارة من السرقة، وسوف نتعرف عليها فيما يلي:

1. ذراع الدريكسيون

يوجد عدة أنواع من ذراع الدركسيون الذي يتركب عن طريق ربط الدركسيون ودواسة الفرامل أو الدبرياج، ونوع أخر يتركب على الدركسيون فقط باتجاه القائم، مما يساعد على تعطيل السارق للسيارة لمده ربع ساعة تقريبا ويفشل مهمة سرقته.

2. تقييد حركة الدركسيون

عند ركن السيارة مكان ما وبعد توقف المحرك يجب التأكد بعد نزع مفتاح تشغيل السيارة من مكانه أن تقوم بلف عجلة القيادة حتى تسمع صوت تكة حيث لا تستطيع بعدها أن تلف الدركسيون، وهو ما يطلق عليه اسم مسوجر حيث يتواجد في كل السيارات تقريبا.

3. يجب التأكد من زجاج السيارة مغلق جيدا وعدم ترك أي فتحة صغيرة به، حيث تعتبر الطريقة السهلة التقليدية للسرقة هي إدخال سلك رفيع لفتح الباب وذلك من خلال هذه الفتحات.

4. يجب الاحتفاظ دائما برخصة السيارة في أشياءك الخاصة مثل حافظتك الشخصية، حيث أن ترك الرخصة في السيارة يسهل على السارق التجول بالسيارة بدون تردد خاصه أمام لجان المرور.

5. يجب تجنب إيقاف السيارة في منطقة مظلمة أو بعيدة عن الأنظار حتي لا تكون فريسه سهلة للسرقة.

6. يجب غلق سيارتك جيدا والتأكد من أن أبواب السيارة مغلقة بشكل جيد.

7. جهاز الإنذار فيجب تركيب جهاز إنذار في السيارة ومن الأفضل رفع حساسية الجهاز، ليطلق صفارة التنبيه أمام أقل حركة بجانب العربية، حيث يحمي السيارة من السرقة وينبه صاحب السيارة في حالة وقوع محاولة سرقة في جميع الأوقات.

8. نظام الأموبليزر فيجب إضافة هذا النظام للسيارة حيث يقوم بمنع تشغيل المحرك إلا من خلال مفاتيح السيارة المستلمة عند شراء السيارة، ويساعد هذا النظام على فشل عملية محاولة سرقة السيارة ويعمل على حماية السيارة من محاولات السرقة.

Related image

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى