منوعات

تعرف على اضرار قيادة المرأة للسيارة .. وأهم المطالب من الدولة للحفاظ على المرأة

أصبحت هناك اضرار قيادة المرأة للسيارة في حالة من التراجع في العدد في ظل مطالب كثيرة بضرورة السماح للمرأة بقيادة المركبة، مثلها مثل الرجل، وعلى الرغم من تطبيق هذه المطالب والعمل بها في عدد من الدول هناك بعض الدول التي مازالت تعمل بنظام منع النساء من قيادة السيارات، ومع توقع الكثير من المسؤولين بتراجع أعداد هذه الدول، ويقدم موقع AUTOVX  لكل متابعيه الكرام الدول ااضرار قيادة المرأة للسيارة.

اضرار قيادة المرأة للسيارة

مع انطلاق عدد كبير من الدول بالسماح للمرأة بقيادة السيارات منها المملكة العربية السعودية التي أعلنت مؤخرا عن السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ليشهد قرار حالة من الترحيب العالمي، ومع هذا القرار سواء كان للسعودية أو الدول التي تسمح للمرأة طبيعيا بقيادة السيارة ، إلا أن عدد من المختصين أعلن عن اضرار قيادة المرأة للسيارة في مختلف الدول والطرق، ومنها.

اضرار قيادة المرأة للسيارة
  1. تحتاج المرأة إلى تواجد شرطي نسائي، وهو ما يعمل على زيادة عدد الوظائف النسائية والتي لا تصلح لها المرأة وطبيعتها النسائية.
  2. زيادة التكلفة المادية للأسرة، وذلك لقيام المرأة أو رب الأسرة بشراء سيارة للزوجة وهو ما يزيد من التكلفة المادية للأسرة، في ظل ارتفاع أسعار السيارات بمختلف أنواعها.
  3. تحتاج الدولة إلى الكثير من تواجد رجال الأمن في مختلف المناطق، وانتشار الكاميرات في مختلف الطرق لحماية المرأة وسرعة الوصول إليها في حالة تعطل السيارة بها في أحد الطرق، وهو ما يكلف الدولة مزيد من الأموال الضخمة لهذه التكلفة، والأدوات التي يتم استخدامها في الطرق.
  4. زيادة التكلفة المادية سواء للدولة أو الأسرة فمن ناحية الدولة تتكلف المزيد من التكلفة المادية من ناحية توسيع الطرق، والأسرة من ناحية زيادة التكلفة المادية وشراء المركبة والصيانة وغيرها.
  5. ارتفاع أسعار السيارات لحد كبير جدا في مختلف الدول مما يجعل قرار قيادة المرأة من القرارات التي تتراجع فيها الكثير من الأسر جراء هذا الارتفاع.
  6. زيادة الزحام المروري في مختلف الطرق جراء قيادة المرأة للسيارة، وهو ما يجعل الدولة تعمل على زيادة الطرق ومساحتها .
  7. زيادة نسبة الحوادث ويرجع ذلك لإنشغال الكثير من السيدات بغير الطريق، والبعض الآخر لا يجيد القيادة على مختلف الطرق مما يجعل الكثير من قائدي المركبات يطالب بضرورة تعلم القيادة جيدا قبل الانطلاق والسير على الطرق.
  8. زيادة المخالفات المرورية في مختلف الطرق .
  9. هناك بعض المطالب بتوفير طرق خاصة لقيادة السيدات لتجنب الكثير من المشكلات.
  10. يواجه بعض السيدات بعض المخاطر أثناء القيادة والتعرض لحادث في بعض الطرق، وهو ما يتطلب بضرورة أن تكون المرأة قوية الشخصية لمواجهة الموقف أو السيطرة على السيارة.
  11. تختلف بعض الدول في في قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، ويرجع ذلك لحرمانية قيادة المرأة على حسب ما تم الإعلان عنه رسميا في بعض المصادر المسؤولة في المملكة العربية عقب السماح للمرأة بقيادة السيارة.
اضرار قيادة المرأة للسيارة

اضرار قيادة المرأة للسيارة قد تكون غير مختلفة مع قيادة الرجل للسيارة فالجميع معرض لمثل هذه المواقف أثناء السير على الطرق، مع مواجهة كافة العقبات التي تواجها المرأة على الطرق الواعرة أو غير ذلك مع مطالبة الدولة بتوفير كافة سبل الأمان على الطرق لعدم التعرض لأي سلبيات، فهي من المخاطر التي قد تواجها المرأة على الطريق أثناء الخروج للعمل أو بعض الخروجات الأخرى.

 

اضرار قيادة المرأة للسيارة

 

اضرار قيادة المرأة للسيارة

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى