منوعات

اسعار فلتر الزيت 2018 واهميتة بالسيارة

نعرض لكم من خلال موقع autovx اسعار فلتر الزيت 2018 حيث تعتبر الفلاتر هي جزء أساسي وهام في تكوين السيارات فعلى الرغم من صغر حجم الفلتر الذي يتوزع على مختلف الأجزاء في السيارة إلا إنه يقوم بدور كبير بها، وسوف نستعرض في السطور التالية اهمية تواجد الفلتر في السيارة مع أنواع تلك الفلاتر واسعارها خاصة اسعار فلتر الزيت 2018فتابعونا في السطور القليلة القادمة .

 اسعار فلتر الزيت 2018

  • الفلتر هو عبارة عن جزء معدني صغير او شبكة صغيرة الحجم يتم توزيعها على مختلف الأماكن في السيارة فهناك فلتر يتواجد عن محرك السيارة وفلتر الهواء في السيارة مع فلتر الزيت وفلتر البنزين ويختلف شكله وحجمه بحسب الجزء الذي يقوم بحمايته في السيارة .

فلتر البنزين

أيضاً يعتبر فلتر البنزين أحد القطع الهامة بل تفوق في أهميتها الفلاتر السابقة لكي يتم الحفاظ على محرك السيارة لأن البنزين هو الوقود الذي يجعل السيارة تعمل ولذلك لا يجب التهاون في تنظيف ذلك الفلتر والاهتمام به باستمرار.

اسعار فلتر الزيت 2018

  • أما بالنسبة لأسعار فلتر الزيت لهذا العام فهي مختلفة من متجر لأخر ومن بلد لأخرى حسب جودة الزيت وحسب اللزوجة التي يتمتع بها ويمكنك الاستعانة ببعض الخبراء لمعرفة الزيت المناسب لسيارتك .

أنواع الفلاتر في السيارة 

هناك أربعة أنواع من الفلاتر تتواجد داخل السيارة فلتر الهواء وفلتر المحرك وفلتر البنزين وفلتر مكيف السيارة وفلتر ناقل الحركة وذلك يتواجد في السيارات الاوتوماتيك فقط أما وظيفتها فهي كالآتي :

فلتر هواء المحرك

يتواجد فلتر هواء المحرك عند محرك السيارة وهو عبارة عن جزء صغير يقوم لتنقية الهواء الداخل والخارج من وإلى السيارة حيث يقوم لتنقية الأكسجين الذي يساعد على اشتعال أو تحرك السيارة وهو جزء هام واساسي في السيارة وغالباً ما يتعرض للتلف و الانسداد خاصة عند السير لفترات طويلة في المدن المزدحمة أو المناطق الصحراوية، ولذلك يفضل أن يتم تغيير ذلك الفلتر بعد قطع ما يقارب الخمسة عشر ألف كيلو متر وان يتم اختبار عزم السيارة عند تشغيل المحرك فإذا حدث تأخير قليل عند بداية التشغيل فيدل ذلك على وجود مشكلة في فلتر الهواء ويمكن تنظيفه باستخدام أداة لتنظيف الفلتر أو الاستعانة بمتخصص .

فلتر زيت المحرك

ويلعب أيضاً فلتر زيت المحرك دور هام في السيارة حيث يقوم بتنقية الزيت الذي يدخل السيارة حتى يسهل الحركة ويمنع دخول او ترسب الشوائب في المحرك وبالتالي يحافظ على السيارة لفترة أطول، ويتم الاستدلال على وجود خلل أو مشكلة في فلتر زيت المحرك من خلال إصدار صوت مرتفع أثناء تشغيل السيارة ويفضل أن يتم تغيير ذلك الفلتر باستمرار لضمان عدم حدوث أي مشاكل في السيارة على المدى البعيد.

فلتر مكيف الهواء

أما بالنسبة لفلتر مكيف السيارة فهو يقوم يمنع وصول الشوائب للمكيف خاصة في الكثير من الدول العربية التي تتميز بدرجة حرارة مرتفعة فيتم تشغيل المكيف بصورة دائمة، ولذلك يجب تفقد فلتر مكيف الهواء باستمرار حيث يسبب ضعف في تشغيل المكيف بل قد يسبب تعطل للمكيف بالكامل .

أهمية وجود الفلتر في السيارة 

  • بالطبع يؤثر وجود الفلتر في السيارة على كل الاجزاء المتواجد بها بحيث يعمل على إطالة العمر الافتراضي الخاص بها وذلك بسبب قيامه بدور كبير وهام في حفظ المحرك من وصول الشوائب إلية التي تدخل من خلال العوادم الخارجية.
  • وأيضاً يقوم الفلتر بحماية الزيت من دخول أي ترسبات إلية خاصة عند استخدام أنواع زيت رديئة بها نسبة من الرواسب تؤثر على سلامة السيارة على المدى البعيد، وينطبق ذلك أيضاً على فلتر الهواء وفلتر البنزين فعلى الرغم من أن حكمة صغير نسبياً بالنسبة لحجم المعدات الأخرى إلا إنه يقوم بدور كبير يؤثر على السيارة بالكامل

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى