أخبار السياراتمنوعات

اجزاء الموتوسيكل الصيني بالصور

نقدم لكم من خلال موقع AutoVx الموتوسيكل الصيني واجزاءه، فالموتوسيكل الصيني هو وسيلة خفيفة تشتغل بمحرك صغير في الغالب يتكون من عجلتين ومقعد، ويوجد أنواع أخري تتكون من أربع عجلات وتجد فيه مقعد أو مقعدين، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم استخدامات الموتوسيكل الصيني ومما يتكون وأجزائه بالتفصيل.

الموتوسيكل الصيني واستخداماته

الموتوسيكل الصيني موتوره مصنوع من مادة الألمونيا يتداخل فيها نسبة من مادة النيكل، فهذا الموتور متكون من جزئيين أساسيين الجزء الأول وهو الجزء الأعلي وهو وش السلندر، حيث يتكون من جزئيين، الجزء الأول منه في الأسفل حيث نجد السلندر فهو عبارة عن البستم ويتواجد عليه مكان خاص ليوضع عليه الشنابر، فهناك نوعين من الشنابر وهي شنابر زيت وشنابر ضغط، حيث يتم وضع شنابر الضغط في الجزء العلوي من البستم حيث يشتغل على زيادة ضغط الهواء في الأعلى لضغط الهواء والبنزين إلي شمعة الاحتراق، وبالتالي يؤدي بكل سهولة إلي تشغيل الموتوسيكل الصيني، فهو يكون أسهل من الآلات التي تستخدم بالسولار، والبستم متصل بجزء يسمي بنز البستم حيث يقوم بتوصيل بداية البستم بنهايته، وأيضاً يقوم بتوصيل جزء أخر في البستم بالحدافه من خلال قطعة يطلق عليها عمود التوصيل، حيث يساعد البستم على التحرك بكل سهولة داخل الأسطوانة، وبهذا النظام يكون وش السلندر على هيئة ريش، ولا بد أن توجد بين كل ريشة وريشة مسافة لأن الموتوسيكل الصيني فيه تبريد هوائي، وهذا يساعد على التبريد بشكل جيد، أما النوع الثاني من الشنابر هو شنابر الزيت حيث يتم وضعها في الأسفل في المكان المخصص لهم في اليستم، حيث تقوم شنابر الزيت بمهمتها وهي توزيع الزيت على جدران الأسطوانة حتى تساعد على تبريدها وتخفف من احتكاكها وتمنع أيضاً تآكل الجدران.

والجزء الثاني المتكون منه الموتوسيكل الصيني هو الحدافه والتوس مع بعض الأجزاء الأخرى.

  • استخدامات الموتوسيكل الصيني:
  1. يستخدم الموتوسيكل الصيني بكثرة في المدن المزدحمة، حيث يعتبر الموتوسيكل وسيلة مواصلات ونقل خفيفة وسريعة، حتى تتمكن من توصيل السائق في أسرع وقت ممكن.
  2. ويستخدم الموتوسيكل الصيني في السباقات وهذا من أهم استخداماته المشهور بها، حيث الشركات تقوم بتصنيع أنواع كثيرة ومختلفة منه من أجل الدخول والمنافسة في عالم السباقات، مثل السوبر بايك والموتور جي بي والسوبر سبورت وغيرها من الأنواع الأخرى.
  3. الموتوسيكل يستخدم أيضاً في الدوريات الأمنية والشرطة.

مكونات و أجزاء الموتوسيكل الصيني

  1. المكون الأول الذي يتكون منه الموتوسيكل الصيني هو محرك احتراق في الداخل ، حيث يتم احتراقه عن طريق شرارة كهربائية حتى تخلص الطاقة الحرارية للبنزين وتتبدل إلى طاقة حركية، يتم استغلالها في جر الموتوسيكل الصيني عن طريق نقل الحركة، فهذا المحرك يشتغل بخليط من البنزين والهواء.
  2. المكون الثاني مجموعة نقل الحركة، حيث ينتقل من الموتور إلي العجلة الخلفية للموتوسيكل طاقة الحركة التي تشغل الموتوسيكل وبالتالي يتحرك.
  3. المكون الثالث الفرامل فهي تعمل على إيقاف حركة الموتوسيكل أو سيره ببطء على حسب رغبة السائق.
  4. المكون الرابع التوجيه حيث يستطيع سائق الموتوسيكل تغيير الاتجاه في ناحية اليمين أو اليسار كما يريد.
  5. المكون الخامس هي مجموعة التعليق، والتي من خلالها تتمكن من منع تأثير الصدمات أو الهزات التي تحدث نتيجة عوائق الطريق.

Image result for ‫اجزاء الموتوسيكل الصيني‬‎

 

  • اجزاء الموتوسيكل الصيني
  1. وش سلند – جوان وش السلندر
  2. البي ييل
  3. البستم
  4. الشمبر
  5. الكرنك – بكرة الكرنك
  6. الشميز
  7. البلوك
  8. الصباب فهناك نوعين منهم صباب للعوادم وصباب للحريق.
  9. الكامه
  10. السبيكه
  11. الأسطوانة
  12. الفولام
  13. الديسك
  14. الكرونه
  15. الفتيس
  16. الكاتينه
  17. الكربراتير
  18. الكوبلن
  19. الأسبراتير – غطاء الأسبراتير – شاكوش الأسبراتير
  20. البوجيه – سلك البوجيه
  21. البوبينا أو الموبينا
  22. المارش
  23. الردياتير
  24. كاتيرة الزيت
  25. أولسي أو أويلسيل
  26. الدينامو
  27. الجوان
  28. الشربون
  29. الكنترول
  30. الكتاوتRelated image

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى