أخبار السياراتسيارات جديدةشركات السياراتمنوعات

تعرف على بنود الشراكة بين شركتى اوبر و ياندكس

فى تلك المقالة سوف نتناول الاتحاد الكبير بين شركة سيارات الاجرة الشهيرة اوبر و بين محرك البحث الروسى ياندكس و هو الاتحاد الذى سيهز كل ارجاء العالم لما سيحدثه ذلك التحالف من تطور عظيم سيطول العالم اجمع لذلك عزيزى القارئ وجب علينا فى موقعك AUTOVX ان نلقى الضوء على ذلك الاتحاد العظيم الذى ينم عن عمل كبير ينتظره العالم اجمع

شركة اوبر لسيارات الاجرة

اوبر تكنولوجيز و باللغة الإنجليزية: Uber هي الشركة للنقل الأمريكية المتعددة الجنسيات على شبكات الانترنت، مقرها الرئيسى في مدينة سان فرانسيسكو، فى ولاية كاليفورنيا. و قد قامت الشركة بتطوير الأسواق التى تعمل على التطبيق أوبر للجوال، و الذي يتيح من خلاله لمستخدمي الهواتف الذكية بطلب الرحلة،حيث يتم التوجيه للسائقين فى أوبر و الذين يستخدمون السيارات الخاصة بهم لتنفيذ تلك الرحلات. و اعتبارا من يوم 28 مايو فى العام 2016، كانت خدمات شركة اوبر متوفرة في حوالى 449 مدينة متوزعة على اكثر من 66 بلد حول العالم. و منذ إطلاقها، قامت عديد من الشركات الأخرى بالنسخ لنموذج أوبر في أعمالها، و هو الاتجاه الذي اصبح يشار إليه بالاسم “Uberification”

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 28 فبراير 2009
النوع شركة خاصة
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات ترافيس كالانيك (الرئيس التنفيذي)
المقر الرئيسي سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة)
عدد الموظفين 350000 ،  و12000
مناطق الخدمة في جميع أنحاء العالم
الصناعة نقل
الخدمات سيارة أجرة, سيارة للتأجير

وجود شركة اوبر فى الدول العربية

تعمل الشركة أوبر في العديد من الدول العربية و هم:

  • المملكة العربية السعودية
  • الأردن
  • الإمارات العربية المتحدة
  • مصر
  • لبنان
  • المغرب
  • قطر

محرك البحث ياندكس

يانديكس أو ياندكس و هو محرك البحث الروسي الشهير و هو اسم لشركة المالكة له أيضا. و يمتلك محرك البحث هذا يانديكس حوالي 60% من النسبة فى البحث على محركات في روسيا.

حجم محرك البحث ياندكس

تقدم شركة ياندكس أيضا مجموعة من خدمات أخرى بالإضافة للمحرك البحث القوي. و يأتي المحرك للبحث ياندكس في مرتبة خامسة بالنسبة لمحركات بحث على مستوى العالم بالمعدل وصل إلي حوالى 150 مليون عملية بحث في 15 أبريل 2012 و أكثر من حوالى 25 مليون زائر يوميا فى مايو من عام 2012. و ترى شركة يانكس صاحبة محرك البحث أن دورها هو المحاولة للإجابة على كافة اسئلة التي تشغل بال الباحثين فى الموقع.

نشاة محرك البحث ياندكس

ظهر المحرك للبحث الروسي في يوم 23 سبتمبر من العام 1997 أما عن الشركة نفسها فهى تعود تاريخ تأسيسها إلي العام 1990 عندما قام كل من السيد أركادي فولوزش و السيد أركادي بوركوفسكي بتأسيسهم  للشركة بالاسم أركاديا و كانوا مستخدمين شركة مايكروسوفت دوس للتصنيف للسلع و براءات الإختراع و معتمدين على التقنيات للبحث و الفهرسة باستخدام لغة روسية ثم انضمت شركة اركاديا و أصبحت جزء من الشركة كمبتك انترناشيونال و التي تأسست في العام 1989. و منذ العام 1993 و حتى العام 1996 عملت هذه الشركة على تطوير التقنيات للبحث كما أطلقوا برنامج للبحث في الكتب المقدسة و فى الأدب الروسي.

 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1997 — Yandex search launched by CompTek
2000 — Yandex company founded
النوع شركة عامة
البورصة ناسداك (YNDX)
متداولة كـ ناسداك: YNDX
الدولة Flag of Russia.svg روسيا
أهم الشخصيات
المؤسس Arkady Volozh
Arkady Borkovsky
Ilya Segalovich
أهم الشخصيات Arkady Volozh, CEO
Ilya Segalovich, CTO
المقر الرئيسي 119021 Lev Tolstoy st. 16,موسكو, روسيا
الشركات التابعة كينوبويسك
عدد الموظفين 3,341 (2012)
مناطق الخدمة  روسيا أوكرانيا

 كازاخستان

 بيلاروسيا

 تركيا

الصناعة إنترنت
المنتجات محرك بحث ياندكس
Yandex Direct
موقع ويب www.yandex.com
ايرادات وعائدات
العائدات ▲ 20.03 billion rub. (2011)
الأصول ▲ 34.07 billion rub. (2011)

 

الاتحاد بين شركة اوبر و محرك البحث ياندكس

ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن فى الفترة المقبلة سوف تشهد تعاون و اتفاقيات جديدة بين شركة ياندكس الروسية و شركة سيارات الاجرة أوبر.

و أوضح أحد مسؤولي ياندكس أن ” الشركتين قد تستحدثان منصة واحدة لتقدم خدمات في عدد من مدن و مناطق روسية، و خصوصا فى خدمات سيارات الأجرة”.

و نوه المسؤول أن الشركتين العملاقاتيين تعملان حالياً في المنصة الواحدة لطلب السيارات للأجرة عبر تطبيقات أجهزة ذكية في المدينتين الروسيتين و هما فورونيج و أوفا، و هذا الأمر الذى قد يطبق على كل المدن الروسية الأخرى.

يذكر أن شركتى “ياندكس” و “أوبر” اتفقتا، في منتصف شهر يوليو من العام المنقضى، على دمج أعمالهم فى شركة واحدة فيما تعلق بحجز السيارات عبر تطبيقات ذكية في روسيا و الدول أخرى، بصفقة قد بلغت قيمتها 3.725 مليار دولار، و لكن تلك الصفقة قد تعثرت مرات عديدة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى