أخبار السياراتسيارات جديدةشركات السياراتمنوعات

ابل و فولكس فاغن تتحدان لانتاج سيارة جديدة ذاتية القيادة

بعدما رفضتا شركتى مرسيدس و بى ام دابليو التعاون مع شركة ابل لانتاج سيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية عن النية لها فى التعاون مع الشركة آبل لإنتاج السيارات ذاتية القيادة.

و وفقا لما جاء من قبل الشركة الألمانية فإن تلك السيارات سوف تستخدم لنقل موظفي شركة آبل. و لتطويرها سوف تقوم شركة فولكس فاغن بإجراء التعديلات على السيارات الميني فان Transporter T6 و تجهيزها بكاميرات و حساسات لازمة لمنظومة ذاتية القيادة، بالإضافة إلى بعض تغيرات التي سوف تطرأ على الهيكل من الخارج

و سوف نقوم فى موقع AUTOVX باخبارك بكل المعلومات التى تلزمك عن تلك السيارات الحديثة

فولكس فاجن

فولكس فاغن فولكس فاجن، و تنطق بالألمانية: fɔlks.vaːɡən هى الشركة الصناعية الألمانية الكبرى، و التى أسسها حزب عمال ألماني فى عام 1937، و مقرها هو مدينة فولفسبورغ، فى سكسونيا السفلى، في دولة ألمانيا، و تتبع لمجموعة الشركات فولكس فاجن. و تنتج شركة السيارات فولكس واغن إحدى سيارات أكثر مبيعا حيث و تمثل الآن هى ثاني أكبر منتج سيارات في العالم، بعد تويوتا.

فولكس فاجن بالألمانية: Volkswagen، أي انها سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة و علامة السيارات الالمانية الشهيرة. تم تطويرها فى أيام هتلر لكى تكون هى سيارة الشعب و هو كما يتضح من الاسم باللغة الألمانية. و هي من ثالث أكبر الشركات للسيارات في العالم بعد شركة تويوتا و شركة جنرال موتورز. و تمتلك ملكية شركة مصنعة لأسرع سيارات في العالم.

 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1937
النوع شركة عامة
الدولة Flag of Germany.svg ألمانيا
أهم الشخصيات
المؤسس جبهة العمال الألمانية
المالك مجموعة فولكس فاجن
أهم الشخصيات مارتن وينتركورن
كريستيان كلينغلر.
المقر الرئيسي فولفسبورغ –  ألمانيا
الصناعة صناعة السيارات
المنتجات مركبات
موقع ويب الموقع الرسمي
ايرادات وعائدات
ربح 73.94 مليار €
الربح الصافي 1.94 مليار €

 

شركة ابل

شركة أبل Apple Inc.‎ هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم و تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية و منتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجات الشركة الأكثر شهرة أجهزة حواسيب ماكينتوش، و الجهاز الموسيقي آي بود (iPod) و الجهاز المحمول آي فون(iPhone). و تتضمن برامج الشركة لأبل نظام التشغيل ماك أو إس عشرة (Mac OS X)، و متصفح وسائل الإعلام آي تونز (iTunes)، و مجموعةَ آي لايف (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة و البرمجيات الإبداعية، و مجموعة آي وورك (iWork) للبرامج الإنتاجية، و برنامج التصميم فاينال كات ستوديو (Final Cut Studio)، و الجهاز المحمول آي باد(iPad). و مجموعة من منتجات برمجية لصناعة الأفلام و المواد السمعية، و مجموعة لوجيك ستوديو لأدوات سمعية. تدير الشركة أبـل لأكثر من مئتين و خمسين متجر من متاجر التجزئة في التسع بلدان، و متجر على شبكة الإنترنت تباع عليه الأجهزة و المنتجات البرمجية.

انشئت شركة ابل في كوبرتينو، فى ولاية كاليفورنيا في الأول من شهر نيسان من العام 1976، و أدرجت في ثالث من يناير للعام 1977. ظلت تسمى الشركة أبل للحاسوب المحدودة Apple Computer, Inc.‎ لسنوات الثلاثين الأولى، و لكنها تخلت عن لفظة حاسوب في تاسع من يناير للعام 2007، لتعكس التوسع فى الشركة المستمر في السواق للالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيز الشركة التقليدي على الأجهزة للحاسوب الشخصي. و للشركة ما يقرب من حوالى 35000 موظف حول العالم،  و كانت مبيعاتها السنوية عالمياً 32.48 مليار دولار أمريكياً في سنة مالية منتهية في التاسع و العشرين من سبتمبر، للعام 2008. استطاعت الشركة أبل أن تكسب سمعة فريدة في صناعة إلكترونيات استهلاكية، لأسباب  متعددة منها فلسفة الشركة لتصميم جمالي شامل لحملاتها الإعلانية المميزة. كما تملك الشركة قاعدة من عملاء متفانين للشركة و علامتها التجارية، لا سيما في دولة الولايات المتحدة. أسمت المجلة فورتشن(Fortune magazine) بشركة أبل و هى الشركة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة فى العام 2008، و في العالم لعام 2009

الشراكة بين ابل و فولكس فاجن

وقعت الشركة آبل على عقد الشراكة مع العملاقة فى تصنيع السيارات الألمانية شركة فولكس فاجن من أجل الانتاج للمركبات ذاتية القيادة لكى تنقل موظفي الشركة الأمريكية.

و نشرت الصحف الامريكية تقرير يتحدث عن توقيع اتفاقية بين الطرفين بعد فشل المفاوضات لآبل مع الشركات مرسيدس و بي أم دبليو لإنتاج السيارات ذاتية القيادة لموظفيها، حيث رفضت الشركتان إعطاء صلاحيات لآبل لكى تتحكم بالشكل و التصميم للمركبات و كذلك السيطرة على النظام للتحكم فيها.

و هذا الأمر قد جعل الشركة الأمريكية تستسلم للأمر الواقع و توقع الشراكة مع فولكس فاجن لكى تحول الحافلات T6 المتواجدة من قبل إلى المركبات ذاتية القيادة لنقل موظفيها.

يذكر أن آبل قد أعلنت عن المشروع للسيارات ذاتية القيادة ”Titan” في العام 2014 لإنتاج السيارات بالتصميمات و الأنظمة المحددة، لكنها قد فشلت في إظهار ما هى تسعى إليه بسبب عدم وصولها لشراكة مع أي من الشركات للسيارات حتى الآن الا ان اتحددت مع شركة فولكس فاجن لانتاج السيارات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى