صيانة سيارات

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية في تابلوه سيارتك

قائد السيارة قد يظن أن عطل صغير في إشارة الوسائد الهوائية لا يسبب الضرر، وقد يتجاهل مشاكل الوسائد، لهذا يجب أن تعلم أن وظيفتها حمايتك من الموت عند الاصطدام، وأضرارها عند حدوث عطل تسبب لك القتل في أقل حادث تمر به علي الطريق، وهذا السبب يجعلك تعيد حساباتك نحو أهتمامك بحالة الوسائد الهوائية وملاحظة إضاءة أشارتها في لوحة التحكم، قد تكون المشكلة عادية يمكن حلها بنفسك مثل وجود ضعف في بطارية السيارة مثلًا، أو تحتاج إلي صيانة في مراكز معتمدة كأن يكون العطل ناتج عن وحدة التحكم نفسها أو في ساعة الوسائد الهوائية التي ترسل إشارات خاطئة نتيجة أعطال في الدوائر الإلكترونية، ولأننا في موقع autovx لا يقتصر أهتمامنا علي موديلات السيارات الحديثة ومميزاتها، بل يمتد لتوعية السائق بضرورة الحفاظ علي سلامته وتحذيره من المخاطر التي يتعرض لها، لهذا نقدم لك سلسلة حول أعطال الوسائد الهوائية، وتحذير من مخاطرها.

إشارة الوسائد الهوائية

قد تظن أن كل شئ علي ما يرام ومع ذلك تلاحظ تسرب ضوء ناحية إشارة الوسائد الهوائية وأنت مدرك تمامًا بعدم وجود عطل بها، ولكن لست خبير أو هندسي سيارات فإن ظنك لم يكن في محله، وإذا لاحظت الضوء أعلم أن هناك عطل في الوسائد ربما يعرضك للخطر إذا ما تعرض لحادث ما، ومن أبرز الأعطال التي نقدمها لك كالتالي.

اعطال إشارة الوسائد الهوائية

بطارية السيارة ضعيفه: يحدث العطل نتيجة أنك لم تقم بإطفاء ضوء الوسائد، ويمكن أن بطارية السيارة أساسًا منخفضة، أو أنك قمت باستنزاف الشحن، ولحل هذا العطل عليك أن تقوم بإعادة شحن البطارية من جديد. وتأكد أن البطارية مشحونة للآخر.

عطل وحدة التحكم: الرطوبة تسبب عطل في وحدة تحكم الأمر الذي ينتج عنه تشغيل ضوء الوسائد، وهذا العطل شائع في الكثير من السيارات الحديثة، وربما تظهر الرطوبة مباشرةً في أسفل مقعد السائق، أو مقعد الراكب الأمامي بجوار السائق، وأما المخاطر التي قد تحدث علي صورة اهتزاز أو ربما تآكل للأماكن المصابة بالرطوبة.

عطل في ساعة الوسائد: عليك أن تعرف أولًا وظيفة الزنبرك، فهو عبارة عن جهاز يقوم بالحفاظ الرابط بين الوسادة الهوائية الموجودة في مقعد قائد السيارة وبين السلك الكهربائي، ويتكون هذا الجهاز من مجموعة من الدوائر الكهربائية، ومع مرور الوقت تتفكك جميع الدوائر، أو تصبح ضعيفة، وهذا الأمر يترتب عليه توجيه الوسائد رسائل خاطئة غلي قائد السيارة بوجود عطل، الرموز الالكترونية التي تظهر علي شاشة وحدة التحكم، وقد يلاحظ السائق وجود إشارات تحذير.

اسباب إشارة الوسائد الهوائية

حتي لا تتحول الوسائد الهوائية أداة للقتل

حادث بسيط يمر به شاب ينتج عنه انفجار شديد في الوسائد لهوائية ليلقي مصرعه علي الفور بتأكيد من شهود العيان أن الحادث لا يسبب القتل، لهذا السبب نعرض عليك أسباب قد تحول الوسائد من وسيلة لحمايتك إلي أداة لقتلك كالتالي.

إشارة الوسائد الهوائية

خطأ صناعي من الشركات: ما زالت الوسائد الهوائية محل تطوير، ووجود عطل من قبل الشركات ينتج عنه خطا جسيم في حساس النفخ أو شكل التصميم، وهذا ما حدث مع شركة Takata في اليابان، التي أقرت بوجود أعطال نتج عنه قتل العديد من الركاب.

الصيانة الدورية: إذا لاحظت علامة أشارة ضوء الوسائد، لا تترد في أخذها إلي أقرب مركز صيانة ويجب أن يكون معتمد، وتذكر أن كل موديل له مركز متخصص، ويجب الاطمئنان أن الوسائد سليمة بدون أخطاء أو مشاكل قبل القيادة.

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية في تابلوه سيارتك

أنظمة الأمان: الموديلات الحديثة الآن لها لأنظمة أمان تم ربطها جميعًا في وحدة واحدة، ويدخل من ضمنها نظام فرامل السيارة وحزام الأمان بالاضافة إلي الوسائد، لهذا تابع ملاحظة كل أنظمة الأمان وتأكد من سلامتها من وقت لآخر.

حزام الأمان: تأكد أن اختراعات الأمان الحديثة مهما كانت لن تغنيك عن حزام الأمان لأن انفجار الوسائد الهوائية بدون ارتداء حزام الأمان قد يعرض حياتك  للخطر، فوظيفة الحزام هي تثبيت قائد السيارة في مكانة وبالتالي التقليل من قوة الارتداد والتحكم بها.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى