منوعات

أنظمة الأمان في السيارات-نظام الرؤية الليلية وتثبيت السرعة وتحذير مغادرة المسار

أنظمة الأمان في السيارات تعرف عليها مع موقعكم موقع autovx، حيث تعد السيارة من أهم وسائل النقل المتجددة والحديثة التي قد تكون الأكثر انتشار لدي كثير من النساء أو السيدات، كثرت أنواع السيارات المتعددة في الكثير من البلدان من الشكل والحجم والمواصفات ووسائل الأمان، وتعرضت العديد من الشركات لتقديم الكثير من العروض في تقديم وسائل الأمان المتعددة للسيارات حتي تتجنب حدوث حوادث كثيرة ولذلك تعد وسائل الأمان هي المكان الأكثر أهمية في العديد من السيارات حيث أنه قد يقلل الإصابة بأي إضرار قد تحدث لك أثناء القيادة.

نتيجة بحث الصور عن أنظمة الأمان في السيارات

وسائل السلامة والأمان في السيارة:

تواجد عجلات أخري احتياطية داخل السيارة والمعدات الخاصة بها للفك أو التركيب.

توافر وجود مطفأة الحريق بالسيارة.

توافر الكثير من الإسعافات الأولية من قطن، شاش، مطهر، لاصقات جروح والعديد من الأدوات المسكنة للألم.

توافر تشغيل نظام إغلاق السيارة الآلي.

فرش السيارة بفرش المقاوم للحريق.

العمل علي صيانة السيارة بشكل دائم.

التأكد من كلا من مقدار الزيت والماء وسلامة الكابح داخل السيارة.

العمل علي عدم السير بطريقة سريعة أثناء القيادة.

ارتداء حزام الأمان.

غلق أبواب السيارة بطريقة سليمة.

عدم جلوس الأطفال في المقعد الأمامي بالسيارة.

التأكيد من سلامة الإطارات وخصوصا عند التنقل إلى مسافات كبيرة.

عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

عدم القيادة عند الشعور بالتعب والإرهاق والإجهاد عند السائق.

أنظمة الأمان في السيارات:

يوجد الكثير من الأنظمة المتعددة التي قد تقوم بمساعدة السائق علي القيام بالقيادة والتي قد تعتمد علي العديد من التقنيات المتنوعة حتي نقوم برصد حركة السيارة، قد تكون بعض هذه الأنظمة داخلها منفصلة عن بعضها البعض ومنها ما قد يكون مرتبط بغيره.

نظام الفرامل:

يعد هذا النظام من أكثر وسائل الأمان التي قد تتواجد داخل السيارات فقد يستخدم أثناء الطوارئ ويعد هذا النظام موجود بأعلى الزجاج الأمامي الذي قد يقوم بمتابعة المنطقة الأمامية للسيارة أثناء القيام بسيرها وقد يقوم بتحذير السائق عند اقترابه من سيارة أو شخص ما، وعندما لا يقوم الشخص السائق بالانتباه لذلك فيجب عليه إن يقوم بخفض السرعة أو التوقف فان نظام الفرامل قد يقوم بتخفيض سرعة السيارة أو التوقف تماما.

ويعمل هذا النظام بسرعة معينة ومنخفضة قد تكون 100 كم خلال ساعة أو اقل ولا يجب علي السائق القيادة بسرعة عالية لان في هذه الحالة لا يتم عمل هذا النظام بالطريقة المطلوبة وهذا قد يؤدى إلي حدوث الحوادث.

نظام تمييز المشاة:

يعد هذا النظام من أكثر الوسائل أمانا حيث أنه قد يقوم على تمييز المشاة والأشخاص الذين قد يقومون بعبور الشارع أثناء سير السيارة عن طريق تمييز الشخص الذي يسير علي قدميه أو دراجة أو العربات الخاصة بالأطفال أو حتي الكرسي المتحرك، فيقوم هذا النظام بإخبار القائد للسيارة بتواجد العديد من المشاة أمام السيارة حتى يقوم بتنبيهه للقيام بتخفيض السرعة أثناء القيادة وعند عدم استجابة السائق لذلك فتقوم إحدى أنواع السيارات بتوقف السيارة نهائيا حتي يتجنب حدوث أي خطر ما.

صورة ذات صلة

نظام تثبيت السرعة:

يعمل هذا النظام علي تثبيت السرعة أثناء القيادة أو تعديل السرعة علي حسب تواجد وقرب بعض السيارات أمامه أثناء القيادة، فقد يقوم النظام بتخفيض السرعة بطريقة تلقائية عند حدوث ذلك وإذا قامت السيارة الأمامية بالابتعاد فإنه قد يقوم بإعادة السرعة كما كانت من قبل.

نظام موائمة الأضواء الأمامية:

يعمل هذا النظام علي القيام بتغيير حالة انتشار الأضواء الأمامية علي حسب أي منطقة أو طريق والمنعطفات التي تسير خلالها، فإذا اتجه قائد السيارة إلى جهة اليمين فان الأضواء تتجه أيضا ناحية اليمين حتي تقوم بتوفير المساعدة له أثناء سيره في الطريق.

نتيجة بحث الصور عن أنظمة الأمان في السيارات

نظام الرؤية الليلية:

يعد هذا النظام هام جدا حيث أنه يقوم بتوفير الأضواء على المنطقة المظلمة أثناء سير السائق في أي طريق مظلم، فهي قد تقوم باكتشاف أي شي قد يكون غير مرئي بالنسبة للسائق حتي وأن كانت علي المدى البعيد فقد يظهر ذلك له علي الشاشة الأمامية له داخل السيارة حتي يقوم بالانتباه لها.

نظام تحذير مغادرة المسار:

يعمل هذا النظام علي تمييز مسارات الطريق سواء كان الطويل قصير أو طويل، فقد يقوم هذا النظام علي تنبيه السائق عند تتجه السيارة نحو اليمين أو اتجاه اليسار عندما يقوم بالانشغال في شئ أخر فقد يعمل هذا النظام عن طريق إصداره لصوت تحذير للسائق أو القيام بهزة بسيطة في المقعد لكي يقوم بتنبيه، وقد يتوقف هذا النظام عندما يعلم هذا النظام أن السائق قد يكون منتبه أثناء تغيير مساره عن المقصود.

نتيجة بحث الصور عن أنظمة الأمان في السيارات

نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي:

يعد هذا النظام هام جدا عند قيام السائق بتجاوز التقاطعات فهو قد يقوم علي الشعور بالسيارات التي تسير خلف السائق بمناطق قد لا يراها في الخلف فيقوم بتنبيه بوجودها

نظام الأمان في السيارة بالتعرف على إشارات أو علامات المرور:

قد يعمل هذا النظام على التعرف على علامات المرور التي قد تتواجد على جانب الطريق فيقوم بتنبيه السائق من خلال شاشة داخلية للسيارة بالإشارات التي قد تكون ظاهرة على اللوحة، فتقوم بمساعدته على إتباعها سواء بالتوقف أو السير وهذا النظام أيضا يعمل على نظام مثبت السرعة فيعمل على حسب سرعة السيارة المحددة لأي طريق.

نظام الأمان في السيارة بمساعد التوقف:

يعد هذا النظام من أهم عوامل الأمان التي قد تتواجد في السيارات حيث أنه يحتوى على حساسات التوقف التي قد تتواجد بمقدمة مؤخرة السيارات، وتواجد كاميرا مراقبة للرؤية الخلفية ونظام للوقوف الذكي فيعمل علي توقف السيارة بنفسها بدون قيادة السائق لها أثناء المرور بالشوارع الطولية أو العرضية.

نظام الأمان في السيارة بتمييز النقطة العمياء:

قد تتواجد العديد من الأماكن التي قد لا يتمكن السائق من رؤيتها فيعمل هذا النظام علي المساعدة علي رؤية تلك الأماكن التي قد لا يراها خلال المرايا الجانبية أو الخلفية، وتكون بعيدة عن مجال الرؤية له فهذا النظام قد يعمل علي استشعار وجود العديد من السيارات في تلك المناطق فيقوم بتنبيه السائق عن طريق إضاءة صغيرة قد تتواجد بالمرايا الجانبية أو داخل السيارة أو خارجها.

صورة ذات صلة

نظام الأمان في السيارة والرؤية الشاملة أو المرآة الجانبية الرقمية:

قد يحتوى هذا النظام علي العديد من الكاميرات التي قد تتواجد بالمرايا الجانبية والخلف والأمام أي يقوم باكتشاف محيط السيارة من جميع جوانبها من خلال تواجد شاشة داخلية، وتوجد عند العديد من السيارات أن المرآة الجانبية لا تعمل إلا عندما يقوم السائق بالاتجاه إلى منطقة أخرى التي لا يراها أمامه من خلال الشاشة، وبعض السيارات الأخرى قد تعمل الشاشة بها علي مدار الساعة كلها حيث تقوم بتصوير وعرض محيط السيارة كلها للسائق.

نظام تنبيه السائق أو نظام كشف النعاس:

يعمل هذا النظام علي تنبيه السائق للطريق عن طريق هذا النظام الذي قد يحتوى علي مستشعرات التي تتعلق بوجه السائق، وملاحظة ما قد يشعر به من إجهاد أو إغلاق عينيه لفترة طويلة أثناء القيادة فيقوم هذا النظام بتنبيه لذلك، والتنبيه أيضا عندما تقوم السيارة بالاتجاه أثناء القيادة أو القيام بالانعطاف الخفيف فيؤدى ذلك للخروج عن الطريق فيقوم هذا النظام أيضا بتنبيه لذلك.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى