شركات السيارات

أفضل 10 شركات لصناعة السيارات فى العالم- أفضل شركات صناعة السيارات في العالم

أفضل 10 شركات لصناعة السيارات فى العالم،اصبحت  السيارات من المطالب الرئيسية في السنوات الأخيرة لجميع البشر لإستخدامات التنقل والشحن أو حتى السباقات الرياضية ، لذا يستعرض معكم موقع autovx أفضل 10 شركات لصناعة السيارات فى العالم

أفضل 10 شركات لصناعة السيارات فى العالم

فيراري Ferrari

فيراري

هي شركة إيطالية  تاسست عام 1939 على يد مؤسسها انزو فيراري، وتختص بصناعة سيارات السباق الرياضية الخاصة بسباق “الفورميلا وان”، ومن السيارات التي يمكن سيرها على الطريق بشكل قانوني، وتعد شركة فيات واحدة من الشركات المساهمة فيها بنسبة 9.0 “% من أسهم الشركة، وتعد سيارات فيراري رمز من رموز الترف والثراء.

رولز رويس Rolls  Royce

رولز رويس Rolls  Royce

هي شركة إنجليزية تأسست عام 1906 على يد تشارلز ستيوارت رولز وهنري رويس، ونتيجة لهذه الشراكة تم انشاء مصنع لصناعة السيارات ومحركات الطائرات، وتم فصل هذه الشراكة عام 1971، وتعد رولز رويس واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمنا، وكان يمتلك مثل هذه النوعية من السيارات هم أصحاب الطبقة الأرستوقراطية من الإنجليز.

بي إم دابليو BMW

بي ام دابليو

شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات الهوائية والنارية، تأسست عام 1914 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميتنخ، وتعد الشركة الأم لسيارات رولز رويس، وتعد كلمة BMW هي أختصار للكلمة الألمانية “Bayerische Motoren Werke”  وترجمتها إلى العربية تعني شركة المحركات البافارية ، نسبة الى مقاطعة بافاريا حيث مقر الشركة.

مرسيدس Mercedes

مرسيدس Mercedes

هي شركة ألمانية أيضا لصناعة السيارات والشاحنات والحافلات ومحركات الإحتراق الداخلي، ويقع مقر ها الرئيسي في مدينة شتوتغارت، ويرجع تأسيسها إلى كارل بنز عندما حصل على براءة اختراع عام 1776 عندما قام بتصنيع أول سيارة تعمل بالبترول يجرها حصان، ويرجع سبب تسمية السيارة بإسم مرسيدس إلى رجل الأعمال النمساوي ا”ميل يلينك”الذي ينظم سباق السيارات لسيارات بنز ، وكان يتفاؤل كثيرا باسم ابنته مرسيدس، ونظرا للفوز المتكرر اصبح اسم مرسيدس يطلق على هذه السيارات، وتعد من السيارات المميزة القوية وطويلة العمر .

بورش Bourch

بورش Bourch

شركة المانية قابضة تاسست عام 1931 على يد بورشة رجل الاعمال النمساوي وتختص بصناعة السيارات الرياضية ،وتضم العديد من الموديلات.

أودي Audi

أودي Audi

هي شركة ألمانية لصناعة وتوزيع السيارات والدراجات البخارية ، تم تأسيسها عام 1910 على يد هورش، ومقرها الرئيسي في ولاية بلفاريا بمدينة انجولشتات،وهي مملوكة لشركة فولكس فاجن منذ عام 1964، وتتميز سيارات اودي بالفخامة وتعدد موديلاتها وبالجودة والتصميم الفريد للسيارة .

فولكس فاجن VW

فولكس فاجن

هي شركة ألمانية تاسست عام 1937 ومقرها الرئيسي فولسبرغ، وهم أكبر مجموعة تضم أودي وبنتلي وبوجاتي وسيات ولامبورغني، بالإضافة إلى امتلاك الشركة أسهم داخل شركة بورش تصل إلى 49.9 %، وترجمة فولكس فاجن الي العربية هي سيارة الشعب، ومن موديلات فولكس فاجن الخنفساء وغولف وبولووباسات وغيرها .

تويوتا Toyta

تويوتا Toyta

هي شركة يابانية متعددة الجنسيات ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابان، تاسست عام 1937 على يد كيشيرو تويوتا ، وكانت بدايتها مع حكايات النسيج ثم تحولت الى صناعة السيارات ، وكانت الشركة تحت اسم تويوبدا ثم تحول الي تويوتا، وتعد أكبر منتج للسيارات سواء من حيث المبيعات أو الإنتاج ، ومن اهم موديلاتها لزكس ودايهانسو وهينو .

فورد

فورد

هي شركة امريكية  تأسست عام 1903 على يد هنري فورد وقرها الرئيسي في ولاية ميتشغان،وهي ثاني اكبر الشركات لصناعة اسيارات في امريكا والخامس عالميا من حيث المبيعات.

شيفروليه

شيفروليه

هي شركة امريكية لصناعة السيارات ، اسسها لويس شيفروليه بمساعدة ويليام دورانت مؤسس جنرال موتورز عام 1911 بمساعدة شركاء اخرين، تنتج شركة شيفروليه مجموعة متنوعة من السيارات وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية ومركبات الدفع الرباعي.

 

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى