صيانة

أفضل طرق تنظيف دورة الوقود

أفضل طرق تنظيف دورة الوقود يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي تستخدم في تنظيف دورة الوقود في السيارة ويجب أن تقوم بهذه العملية من حين لآخر، كما يجب الكشف جيدا بين الحين والآخر للتأكد من أن الوقود أمن للقيادة وتعتبر هذه الدورة هي إمداد السيارة بالوقود ويتم من خلال استخدام نظام الحقن وهو الأمر الذي يحد من التلوث وتقليل الاستهلاك الخاص بالوقود .

افضل طرق تنظيف دورة الوقود

افضل طرق تنظيف دورة الوقود

من أهم وأفضل الطرق التي يتم عن طريقها تنظيف دورة الوقود ما يلي ذكره بموقعنا “autovx ” :-

أولاً :- يتوجب أن يتم تنظيف دورة الوقود في السيارة من خلال الانجكشن الذي يوجد بها وهو عبارة عن رشاشات صغيرة في الحجم يمر من خلال هذه الرشاشات الوقود والتحكم القوي في كمية البنزين وهي تتم بطريقة إلكترونية وقت الضغط علي الدواسة الخاصة بالبنزين  .

ثانياً :- قبل أن تبدأ في عملية التنظيف عليك القيام بشراء بعض الأدوات مثل شراء البوجيهات وفلتر خاص بالبنزين وزيت لمحرك السيارة وذلك حسب النوع الذي تقوم باستخدامه ويجب أن تقوم بشراء علبة سبراي وعلبة ستيب سوداء من محطة البنزين .

ثالثاً :- إذا كنت تريد أن تقوم بعملية تنظيف وصيانة لدورة الوقود وهي تتم كل 50 ألف كيلو متر وذلك لحماية الرشاشات من الانسداد بسبب الشوائب التي من الممكن أن تتواجد في البنزين .فلذلك يجب أن تهتم بالقيام بهذه الخطوة جيدا لمنع الضرر أن يأتي لسيارتك .

افضل طرق تنظيف دورة الوقود

رابعاً :- يجب أن تقوم بتنظيف التانك والخزان الخاص بالبنزين من خلال وضع زجاجة ستيب السوداء مع تانك البنزين ويقوم الاسبراي بدور قوي وهو تنظيف الرواسب والصدأ بتانك البنزين .

خامساً :- ثم قم بعد ذلك بتشغيل السيارة وقم بعمل دورة طويلة ويجب أن تقوم بالحرق علي دواسة البنزين أو تشغيل السيارة علي الغيارات المختلفة ويجب أن لا تزيد لفة الامبير عن 3000 لفة / امبير لكل ثانية .

سادساً :- يجب أن تراعي ألا تضع الاسبراي في الخزان لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة حتي لا تصيب الخراطيم التي توجد في السيارة وحتى لا يتم تآكلها .

سابعاً :- وفي الخطوة التالية يجب أن تقوم بتغيير فلتر البنزين من خلال محطة البنزين وتغيره بواحد أخر يكون جديد وتغيير فلتر الهواء أيضاً من خلال استخدام الاسبراي .

ثامناً :- قم بعد ذلك بفك المسامير من خلال استخدام مفك صليبة وفك المسامير التي تخص فلتر الهواء وابدأ برش الاسبراي داخل الفتحة الخاصة بالهواء من خلال وضع دوران السيارة، وعندما تقوم بهذه النقطة يجب أن تقوم بتزويد السيارة بالبنزين حتى تنزل السيارة في وضع القيادة ويتم تزويد البنزين في السيارة من خلال الاكسراتير أو الفراشة مع الاستمرار في رش الاسبراي من خلال وجود ضغطات متتالية ولا يجب أن تقوم بعمليه الرش مرة واحدة بل بشكل تدريجي .

افضل طرق تنظيف دورة الوقود

تاسعاً :- استمر في هذه الخطوة حتى يتم الانتهاء من نصف كمية الاسبراي في العلبة ولكي تتأكد من أن هذا الاسبراي ذو جودة عالية يمكن أن تتأكد من ذلك من خلال وجود هباب يخرج من الشكمان بسبب احتراق الرواسب في الانجكشن .

عاشراً :- ثم قم بعد ذلك بتغيير البوجيهات والزيت الخاص بالماتور وهي من الخطوات الأخيرة تنظيف دورة الوقود، ويتم التنظيف لها من الخلف حتي الإمام وسيرسل البنزين من التانك للماتور دون وجود أي شوائب ثم الإرسال إلى الشمعات أو عند البوجيهات فيجب أن تقوم بتغييرها لضمان أن عملية الاحتراق تتم بشكل نظيف .

إحدى عشر :- وأخيراً فيجب أن تقوم بهذه العملية بالترتيب السليم لها حتى تتم دورة تنظيف الوقود بطريقة سليمة دون حدوث أي خطأ .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى