منوعات

أفضل أنواع مساعدين السيارات

إليكم من موقع أتوفكس معلومات حول أفضل أنواع مساعدين السيارات ، ويعتبر المساعدين هو جزء لا يتجزأ من السيارة فالمساعدين هو القاسم المشترك في جميع السيارات مهما إختلفت ماركة ونوع السيارة وللمساعدين أهمية كبيرة في السيارة وهو يقوم بدور فعال في مجموعة التعليق، أو هو المسئول الأول عن راحة الركاب بالسيارة ويوفر السلامه لهم.

و يؤثر المساعدين في جعل السيارة متزنه وثابته على الطريق، ويقوم بتقليل أي ذبذبات تحدث للسيارة عند تعرض السيارة لأي إصطدام أثناء السير على الطريق، ويعمل على زيادة أمان الركاب أثناء سير السيارة على الطريق، أو يقوم المساعدين بتفادي أي حادث يمكن أن تتعرض له السيارة أثناء السير.

أهمية المساعدين وأفضل أنواع مساعدين السيارات

يقوم أفضل أنواع مساعدين السيارات بمنع حدوث أي حوادث عن طريق إمتصاص المساعدين لأي صدمات تكون نتيجة التعرجات التي تكون في الطريق وخصوصا المطبات الصناعية التي إنتشرت بكثرة في الطرق، وهذا الإمتصاص يعمل على راحة الركاب ولذلك يطلق على المساعدين ممتص الصدمات، وهذا يعمل على سلامة الركاب.

المساعدين من أجزاء السيارة التي تتلف مع الوقت، وإنتهاء العمر الإفتراضى لها يحدث يكون نتيجة أسباب كثيرة منها حدوث تآكل في حبك المكبس أو حدوث إتساع الثقوب بالمساعدين وتآكلها أو تلف الأويل سيل العلوي للمساعد أو إنحشار المكبس بالإسطوانة، ويجب عند حدوث تلف في المساعدين يتم تغيره حتى لا يحدث أي خطر على الركاب أثناء السير في الطريق.

ومن أضرار تلف المساعدين أيضا حدوث تسريب في الزيت من ممتص الصدمات أو إستهلاك ممتص الصدمات أو إنخفاض في مقدرة السيارة على الإلتصاق بالطريق أو عدم ثبات السيارة عند إجتياز أي منعطف أو حدوث ضرب في أجزاء السيارة أثناء السير في الطريق أو عند الضغط على السيارة باليد لإسفل تستجيب لك أو حدوث تآكل في إطار السيارة أو شعور أن السيارة تعوم.

ويوجد مساعد أصلي ومساعد غير أصلي فيمكن لممتلك السيارة التمييز بين المساعد الأصلي وغير الأصلي حيث أن المساعد الأصلي يكون به ختم ودمغة، أما المساعد غير الأصلى يوجد عليه ملصق من السهل أي شخص وضعه على أي مكان.

أفضل أنواع مساعدين السيارات

أفضل أنواع مساعدين السيارات

أنواع المساعدين للسيارة

يوجد أنواع كثيرة من أفضل أنواع مساعدين السيارات وهذة الأنواع لها ماركات كثيرة ويفضل أن يتم إختيار المساعد للسيارة بجودة عالية وعند تغيره يكون على يد متخصص ميكانيكة أو فني صيانه محترف أو الوكيل المعتمد لهذة السيارة، لأن الآلات والمعدات التي تستخدم في تغير المساعدين تختلف من سيارة لأخرى وطريقة تركيب المساعدين يختلف يإختلاف السيارة ومن أفضل أنواع المساعدين في الأسواق منضو الكوري، وكا واي بي الياباني، و ساكس الأمريكاني، و بوجى الألماني، و الدايو ويتروح سعر المساعدين في الأسواق من 500جنية مصري إلى 6000 جنية مصري ومن هذة الأنواع:

● مساعدين تعمل بضغط الزيت 

هذا النوع من السيارات يتم استخدامه في أغلب السيارات فهو يقوم بجعل السيارة تتحرك بمسافة إلى حد ما كبيرة وهو يعمل على تثبيت السيارة على الطريق ويوفر الحماية والأمان للركاب داخل السيارة.

● مساعدين تعمل بضغط الغاز 

هذا النوع من المساعدين يتم استخدامه في السيارات الرياضية لأنها تقوم بالسير بمسافات كبيرة وهذا المساعدين يعمل على جعل السائق للسيارات الرياضية يشعر بإنحناءات السيارات ويجعل السيارة ثابتة على الطريق.

أفضل أنواع مساعدين السيارات

● مساعدين تعمل بضغط الزيت مع الغاز

وهذا النوع من أفضل أنواع مساعدين السيارات ويعتبر أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة المساعدين، وهذا النوع من المساعدين إقتصادى من حيث التكلفة ويقوم هذا المساعدين براحة الركاب أثناء السير وثبات وإتزان السيارة على الطريق ويمكن لهذا المساعد العمل في إطار ضيق من الذبذبات، حيث يوجد بهذا المساعد وسيطان لإمتصاص الإصطدامات وهما الغاز والزيت فيعمل على زيادة راحة الركاب، وهذا المساعد يعمل على تقليل مسافة التوقف وذلك في حالة استخدام الفرامل يجعل الوقت بين الضغط على بدال الفرامل والتوقف الفعلي للسيارة أقل.

Image result for ‫أفضل أنواع مساعدين السيارات‬‎

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى