منوعات

أغرب قوانين المرور في العالم

أغرب قوانين المرور في العالم  تعرف عليها مع autovx، تختلف دول العالم في الكثير من العادات والتقاليد وتمتد هذه الاختلافات أيضا إلى قوانين المرور التي تخص كل دولة فقد تصل للغرابة من حيث قِدمها أو لأننا لم نسمع بها من قبل وبالرغم من ذلك فإنها لا تكون غريبة بالنسبة للمواطنين إما من حيث المبدأ أو لأنهم اعتادوا عليها وقد نرى أحد هذه القوانين عادية أو غريبة ويرجع ذلك لمعتقدات بعض الدول وللثقافات التي تختلف من دولة لأخرى في هذا المقال نتناول بعض القوانين الغريبة .

نتيجة بحث الصور عن أغرب قوانين المرور في العالم

أغرب قوانين المرور في العالم القيادة دون ارتداء السائق للقميص :

لا يجوز للسائق في دولة تايلاند القيادة دون ارتداء قميص مهما كان نوع السيارة .

صورة ذات صلة

أغرب قوانين المرور في العالم القيادة وشرب الكحول :

في دولة كوستاريكا لا داعي لإخفاء السائق شربه للكحول أثناء القيادة وذلك بشرط أن لا يتعدى نسبة الكحول في الدم  0.05 % كما يمنع أن يرفع السائق صوت الموسيقى  عند مروره أمام مستشفى أو مدرسة .

أغرب قوانين المرور في العالم السيارات المتسخة والغرامات :

في دولة روسيا لا يسمحون أبدا أن تكون السيارات متسخة مهما كان السبب فالشرطة تستطيع إيقاف صاحب السيارة وتغريمه  2000روبل لهذا السبب البسيط .

أغرب قوانين المرور في العالم حمل الأشياء أثناء القيادة :

يمنع قائدي السيارات في قبرص حمل أي شيء أثناء قيادة السيارة سواء كانت أطعمة أو مشروبات أو هاتف .

نتيجة بحث الصور عن أغرب قوانين المرور في العالم

أغرب قوانين المرور في العالم خزانات الوقود في ألمانيا :

يعاقب من تتعطل سيارته على الطريق إن كان السبب نفاذ الوقود من الخزان لأن ذلك يعتبر من الإهمال كذلك إن تصادف الأمر إيقاف ضابط المرور وإضاءة علامة تحذير اقتراب نفاذ الوقود فسوف يحرر مخالفة .

اللوحات والأيام :

من أغرب القوانين ستجدها في مانيلا عاصمة الفلبين حيث يمنع سير السيارات التي تحمل رقم  1 أو 2  في نهاية لوحاتها  يوم الاثنين  و تمنع السيارات التي تحمل  رقم 3 أو 4  السير يوم الثلاثاء وتمنع التي تحمل رقم 5 أو 6  السير أيام الأربعاء وتلك خطة الدولة في التخفيف من ازدحام الطريق .

السيارات السوداء :

يمنع في مدينة دينفر بولاية كولورادو سير السيارات السوداء في الشوارع أيام السبت .

السير في الاتجاه العكسي :

يسمح للسائقين في ولاية  ألاباما السير في الاتجاه العكسي على الطرق ذات الاتجاه الواحد ويمنع القيادة معصوب الأعين مع أن الغريب أن لا يستطيع أحد فعل ذلك إلا أن هناك من يحب فعل ذلك لارتكاب حوادث غريبة  .

استراليا ومصابيح السيارات :

يعتبر هذا القانون غريب حيث يفرض على السائقين إبقاء مصابيح السيارات مضاءه طول الوقت وذلك لأنه أكثر أمانا للسائقين .

نتيجة بحث الصور عن أغرب قوانين المرور في العالم

الألفاظ السيئة أثناء القيادة :

في مدينة روك التابعة لولاية الماريلاند الأمريكية التفوه بكلمات نابية أو الصراخ بصوت عال يقضي بتحرير مخالفة مرورية قد تصل إلى 100 دولار أو حبس لمدة ثلاث شهور .

يوم الأحد ليس للتنظيف :

في سويسرا تجد قانون يعتبر غريبا من نوعه حيث أ ن من يقوم بتنظيف سيارته يوم الأحد يتعرض لمخالفة مرورية فمن الأفضل بقاء سيارتك متسخة  ذلك اليوم .

ارتدي نظارة واحتفظ بأخرى :

إن كنت ممن يرتدي النظارات الطبية إثناء القيادة فعليك الاحتفاظ بواحدة أخرى معك وإلا ستحرر ضدك مخالفة حتى تستخدمها إذا تعرضت نظارتك لحادث أثناء القيادة .

لا ترتدي حزام الأمان في أطول طريق ثلجي :

عند قيادة سيارتك في أطول طريق ثلجي لا يجوز ارتداء الحزام وذلك لكي تستطيع القفز من السيارة في حالة حدوث انحراف أو انزلاق لها ولا يمكنك السير بعد الغروب

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى