منوعات

أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أتوماتيكي

ظهرت العديد من السيارات بأنواع وأحجام وأشكال مختلفة، وتتطور السيارات كل يوم ومن هذا التطور هو عمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي وقد بذل العلماء والخبراء مجهود كبير في مجال صناعة السيارات وتطويرها، وقاموا بتحويل السيارة المانيول إلى سيارة أتوماتيكي، وهذا يعتبر من الإختراعات المميزة في عالم السيارات وتم فتح عصرا من السيارات الأتوماتيكية وهي مناسبة لقائدي المركبات من غير المحترفين والمحترفين، ولكن هذا الإختراع لا يوفر أمان كامل لقائد السيارة لأنه يجعلك تقع في أخطاء أثناء قيادة السيارة الأوتوماتيكية والتي تجعلك تقع في حوادث خطره، ويمكنك متابعة موقع أتوفكس للمزيد من التفاصيل عن أكثر أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أتوماتيكي.

نتيجة بحث الصور عن قيادة سيارة نقل الأوتوماتيكي

نتيجة بحث الصور عن قيادة سيارة نقل الأوتوماتيكي

أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أتوماتيكي

هناك أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل الأوتوماتيكي ومنها:

● زيادة سرعة المحرك قبل التحويل للسرعة المطلوبة:

زيادة سرعة المحرك تؤدي إلى حدوث صدمات كبيرة بين أجزاء ومكونات الموتور الداخلية، فيؤدي إلى تعرض هذة الأجزاء للتلف ولهذا يجب أن لا تزيد سرعة المحرك قبل التحويل للسرعة المطلوبة والإقلاع عن هذة العادة، لأن التلف الذي يحدث لأجزاء السيارة تكاليف إصلاحه كبيرة جدا.

● إنزلاق السيارة أسفل أحد المنحدرات في الوضع المحايد

تعتبر هذة العادة من العادات الخطأ التي تسبب حوادث كثيرة وبرغم من أنها لا تساعد في زيادة السرعة ولكن تعمل إنزلاق للسيارة أسفل أحد المنحدرات في الوضع المحايد وتقوم بقطع إمداد الزيت وبالتالي لن تقوم عملية التحويل الأتوماتيكية بطريقة صحيح وهذا يعمل على تدمير خاصية التحويل الأتوماتيكي وتكلفة إصلاح الخسائر التي تنتج عنها عالية جدا إذا قورنت بكمية الوقود التي قد تستهلك عند تعديل السرعة لذلك ينصح بالإقلاع عن هذة العادة.

● تبديل السرعة أثناء لف أو دوران السيارة 

يعتبر تبديل السرعة أثناء لف أو دوران السيارة يؤدي إلى دفع مكونات الناقل الأتوماتيكى إلى تغيير الإتجاه بسرعة وبالتالي يؤدي إلى تدمير ناقل السرعات وذلك بشكل كبير ولذلك ينصح باستخدام الفرامل لإيقاف المركبة والحفاظ على فرامل المركبة.

● القيادة بسرعة بدون إحماء الموتور 

تعتبر القيادة بسرعة بدون إحماء الموتور من الأخطاء الكبيرة وخصوصا في فصل الشتاء نظرا لأن هذة العادة تجعل وقود السيارة يكتسب شيئا من السماكة والكثافة وذلك في فصل الشتاء فلهذا ينصح القائد بتدفئة السيارة أو الوقود إلى كامل أجزاء الناقل الأتوماتيكي والمحرك وحماية السيارة وعدم تعريضها للتلف أو عمل إحماء للسيارة وهذا لضمان تدفق الزيت بطريقة صحيحة.

● التبديل إلى وضع وقوف السيارة “Parking mode” قبل إيقاف السيارة بالكامل 

يؤدي التبديل إلى وضع وقوف السيارة إلى دخول دبوس أو مسمار القفل في فتحة موجودة في ترس السرعة مما يتصل العجلات بهذا الترس الذي ينغلق ويستمر في تحريك العجلات مما يؤدي إلى إحتمالية تدميره أو تعريضه للتهتك لذلك يجب الإبتعاد عن هذة العادة.

● البقاء في وضع محايد عند الإشارة الحمراء

أن هذة العادة يستخدمها الكثيرون ولكن هذة العادة خاطئة جدا ويستخدموها لتوفير البنزين بأكبر قدر ممكن ولكن إذا قام القائد بدفع الفرامل والبقاء في وضع القيادة فإن ذلك يوقعه في خسائر أقل وهذا يشير إلى تدمير حقيقي وهذا يحدث عندما يتم التبديل من الوضع المحايد.

نتيجة بحث الصور عن قيادة سيارة نقل الأوتوماتيكي

نتيجة بحث الصور عن قيادة سيارة نقل الأوتوماتيكي

 

● عدم تزويد السيارة بالوقود اللازم بإستمرار 

ان السيارة الأتوماتيكية تعتمد في عملها على الوقود لسيرها بسهولة وإنسيابية لأن ذلك يجعل أجزاء السيارة والوقود والزيت المحرك على العمل بطريقة سليمة لأن الوقود الذي بداخل السيارة يقلل من سرعة السيارة بشكل كبير لذلك ينصح بعدم ترك خزان الوقود ينخفض وينصح بملء خزان الوقود.

وتعتبر هذه هي أهم أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أتوماتيكي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى