منوعات

أسماء الشعارات ومعانيها – معاني أسماء وشعارات ماركات السيارات

أسماء الشعارات ومعانيها، يقدم لكم موقعكم AUTOVIX أسماء الشعارات ومعانيها،ونقدم لكم شِعارات أشهر الشركات وما تحمله من معانٍ لا تعرفها.

أسماء الشعارات ومعانيها

فيراري

فيراري Ferrari :سميت على إسم المؤسس والصانع “فيراري إنزو” ، والعلامة التجارية الخاصة بالسيارة تعد الأكثر شهرة من قبل الإيطالين في تاريخ صناعة السيارات.

أودي AUDI

أودي AUDI:تعد شركة أودي هي جزء من الشركة الالمانية الكبرى لصناعة السيارت فولكس فيجن،ويعد الإسم “أودي” مشتق من الكلمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش.

سيرتون

سيرتون CITROEN: تم إطلاق هذا الاسم على هذا النوع من السيارات على إسم الرأسمالي والرجل الصناعي الفرنسي “إندريه سيتروين”.

كاديلاك

كاديلاك KADILLAK :سميت تكريما للفرنسي” إنطوان لوميه كاديلاك” وهو مكتشف مدينة ديترويت الأمريكية المعروفة بعاصمة السيارات.

GMS

GMS : وهي إختصار لثلاث لكلمات General Motors Company” ” ،وتعني شركة السيارات العامة، وهي شركة أمريكية تقوم بصنع جميع أنواع السيارات.

كيا

كيا KIA Motors :  اسم “كيا ” مستمد من الكلمة السينوكورية ، الحرفين  كي “KI” أي الخروج من ، وكلمة A  أ ترمز إلى أسيا ، والمعنى الكلي تعني الخروج من أسيا أو الناشئة من أسيا.

فورد

فورد Ford: سميت بإسم مؤسس الشركة الأمريكي هنري فورد

داي هاتسو

داي هاتسو: “داي” تعني إسم محافظة” أوساكو” التي يقع مقر الشركة فيها ، “هاتسو ” تعني إسم مصنع محركات ، وتعني بالعربي مصنع أوساكو للمحركات.

ميتسوبشي

ميتسوبشي  MIT SUBISHI : وتعني الجواهر الثلاثة كما يظهر بالشعار ، وكانت في الأصل شركة شحن أسست من قبل ياتارو أواساكي.

سيات

سيات SEAT: وهي إختصار للكلمة الإسبانية  وتعني بالعربية الشركة الأسبانية  للسيارات السياحية .

مرسيدس بينز

مرسيدس بينز : بيعود إسم مرسيدس إلى: مرسيدس يلنيك” ابنة رجل الأعمال النمساوي “إميل  يلينك”، وهذا الرجل كان ينظم سباقات شركة بينز ، أما عن الشعار ففكرته تعود إلى ألة للاستخدام الثلاثي التي تشير إلى الأرض والجو والبحر.

نيسان

نيسانNISSAN : أصل الإسم بابلي ويعني البدء أو التحرك ، ويعد نيسان هو الشهر الأول في الشهور البابلية ، والكلمة تعني في اللغة اليابانية ، الصناعة اليابانية أو إنتاج اليابان.

جاجوار JAGUAR: وهي تعني الفهد الأسود، وهي من نوعية اللاند روفر ، وتعد سيارة جاجوار تابعة لشركة بريطانية لصنع السيارات ، ومنذ العام 2008 امتلكتها شركة هندية اسمهما” تاتا موتورز”.

بورشيهPORSCHE: ويرجع هذا الإسم إلى صاحب الشركة “فارديناد بورشيه”، وهو مهندس نمساوي ، فهي شركة ألمانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي.

شيفروليه : اسم عائلة مؤسس الشركة ،ويرجع إسم الشركة إلى مؤسسها لويس شفروليه”

بي ام دبليو BMW : وهي اختصار لكلمة “BAYERISCHE  MOTOERN   WERKE”، وتعني مصنع محركات بايرن ، وهو إسم ولاية في ألمانيا عاصمتها ميونخ.

فولكس فاجن VOLKS WAGEON: وتعني بالألمانية سيارة الشعب ،VOLKS  تعني سيارة أما WAGEON تعني الشعب.

أوبل : OPEL تم إطلاق اسم شركة على إسم مؤسسها أدم أوبل ، وهي شركة ألمانية في الأصل لإنتاج السيارات والمحركات.

دايو DAEWOO: وتعني باللغة الكورية البيت العظيم أو الكون العظيم.

هيوندايHYUNDAI:فالكلمة هي كورية الأصل ،وتعني باللغة الكورية الحداثة أو مواكبة العصر أو العصر الحالي،فمؤسس الشركة هو شنج جو ينج.

تويوتا TOYOTA: وترجع إلى إسم مؤسسها “تويوتا إيجي”،وتنقسم كلمة تويوتا إلى قسمين “تويو” الوفير أو الخصب، ” وتا”القسم الثاني من الكلمة تعني الحقل ، ومعنى كلمة تويوتا الحقل الوفير .

سكودا : تعود كلمة سكودا من اسم رجل الاعمال ايميل سكودا، الذي كان قد اشترى الشركة من صاحبهافالديشتان عام 1859 ،وسماها أشغال سكودا.

في إنتظار تعليقاتكم وفي حالة  ان كان لديكم استفسار سيجيب عليكم فريق عمل موقعكم autovx

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى