منوعات

أسعار قطع غيار السيارات في السعودية

تعتبر السيارات من أهم وسائل المواصلات بالمملكة العربية السعودية نظرا لصعوبة الجو بها فإن كل من يقيم بالسعودية لديه سيارة والسيارة هي عبارة عن قطع تعمل معا لكي تدور السيارة وهذة القطع هي مكونات السيارة ولأي سبب تتلف ويكون على المستهلك تغيرها بأخرى جديدة تجنبا لحدوث أي عطل مفاجئ قد يؤدي إلى حادث ويتعرض السائق والركاب للخطر ومن أسباب تلف أي قطعة بالسيارة أن العمر الإفتراضى لها قد إنتهى ولهذا يجب توفير قطع الغيار لكل ماركات السيارات في البلاد وقطع الغيار في السعودية نوعين إما جديدة أو مستعملة ويقدم لكم موقع أتوفكس العديد من الكمعلومات الهامة حول أسعار قطع غيار السيارات في السعودية، والأماكن المخصصة لبيع قطع غيار السيارات.

ومن الممكن أن يكون لزيادة  مبيعات السيارات أثر مضاعف على قطاع خدمات السيارات مما تؤثر على زيادة الطلب على قطع الغيار والخدمات والمشتريات والإصلاح والصيانة.

نتيجة بحث الصور عن قطع غيار السيارات

أسعار قطع غيار السيارات في السعودية

لقد اكدت الدرسات الميكانيكية أن قطع الغيار في المملكة العربية السعودية زادت أهميتها في الفتره الاخيرة وتحقق ربح كبير، فمعدل مبيعات قطع الغيار يزداد كل عام وهناك عوامل أثرت على إهتمام المعنيين بقطاع السيارات منها أن المرأة تم السماح لها بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية وذلك قرار من الحكومه السعودية.

ويتميز السوق السعودية بأنه أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط من حيث مبيعات السيارات وقطع الغيار لها بمختلف أنواعها وماركاتها، وتقوم المملكة العربية السعودية بإستيراد السيارات وقطع الغيار لها من دول كثيرة مشهوره عالميا في صناعة السيارات، وتتميز بالجودة والدقة في التصنيع ومنها اليابان، كوريا الجنوبية، الصين، ألمانيا، أمريكا، تايلاند، تايوان، إندونيسيا، إيطاليا، تركيا، المكسيك، كندا، التشيك، المملكة المتحدة، السويد، فرنسا، والهند وغيرها.

وتقوم المملكة العربية السعودية على توعية المواطنين بالمخاطر التي تحدثها قطع الغيار الغير أصليه أو المقلدة فهي غير أمنه والعمر الإفتراضى لها يكون أقل من الأصلية وهذه التوعية تحد وتعمل على سرعة القضاء على وجود قطع الغيار الغير أصلية، لأنها سوف تجعل المستهلك يقوم بعدم شراء مثل هذة القطع من الأسواق للحفاظ على سلامته وسلامة سيارته ولذلك قامت الهيئة الخاصة بالمواصفات والمقاييس بوضع شرط وهو وجود إقرار من الشركة المصنعة بعد ما قرمت بالغاء شهادة المطابقة على قطع غيار السيارات.

ويمكن أن توفر الشركة شهادة المطابقة من إحدى الشركات السبع التي حددتها الهيئة وذلك في حالة عدم تواجد الإقرار الذي يكون من المصنع وشهادة المطابقة وتعتبر صالحية شهادة الإقرار هي ثلاث سنوات فقط والخطوات الجديدة تعمل على تسهيل وتزيل المعوقات الموجودة أمام إنتشار البضائع.

العديد من الماركات والموديلات المختلفة من قطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية يمكنك الإختيار من بينها، ويمكن أن يكون من الأسهل استخدام المنتجات الأكثر شعبية والأعلى تصنيفًا. هذا يمكن أن يقتضي ساعات طويلة من البحث، ومقارنة المنتجات وهناك بعض العلامات التجارية الأكثر شعبية في مجال قطع غيار السيارات هي Waeco و Garmin و Promate و Eton. ويعتبر نظام تحديد المواقع العالمي للسيارات Garmin NUVI2495 واحدًا من أرقى أنظمة الملاحة في السوق، في حين أن Mobicool Cool Box W35 هو أكثر ملحقات السيارة انتشارًا في المملكة العربية السعودية.

وقد زادت شكاوى المتعاملين في سوق قطع غيار السيارات من قطع الغيار المقلدة مع الزيادة المطردة في أسعار قطع الغيار الأصلية. وعلى الرغم من المخاطر المرتبطة باستخدام أجزاء قطع غيار السيارات التقليد، إلا أنها تظل خيارًا للعديد من العملاء نظرًا لأسعارها المنخفضة، والتي قد تكون أقل من 60 بالمائة من الأسعار الأصلية، حسبما قال المتعاملون وقد قيل إن قطع الغيار المقلدة والمزورة مثل أحزمة المحركات والفلاتر والمصدات تباع في المتاجر بشكل علني.

وقال بعض التجار الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن بعض المتاجر تشتري قطعًا أصلية من تجارها المعتمدين بنصف السعر الأصلي، ولا يستطيع الوكيل المعتمد (الوكيل) بيع قطع الغيار دون حزمها الأصلية، وبناءً عليه، تشتري بعض المتاجر هذه الأجزاء ويقومون بالتخطيط مع المطابع لطباعة حزم جديدة تحمل نفس أرقام المنتجات ليتم بيعها للعملاء بأسعار أعلى، حيث يتم وضع بعض الأجزاء المقلدة داخل هذه العبوات، حسبما قال المتعاملون.

نتيجة بحث الصور عن قطع غيار السيارات

نتيجة بحث الصور عن قطع غيار السيارات

أنواع أكسسوارات السيارات وقطع الغيار

أكسسوارات السيارة وقطع الغيار مثل صوت السيارة، ونظام تحديد المواقع GPS للملاحة، ومقاطع فيديو السيارات وملحقاتها،  أجهزة شحن السيارات، وأجهزة الغربلة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، وأجهزة الراديو ومشغلات الأقراص المضغوطة والمزيد من الإضافات التي تحبها لسيارتك، حتى مع وجود سيارة محملة بالكامل مليئة بجميع أحدث وأكبر الأدوات، لا يزال هناك المزيد من الملحقات الممتعة التي يمكن شراؤها كإضافات مثل العدسات الاحتياطية، وأنظمة الملاحة المحمولة، ومشغلات أقراص DVD الخاصة بالسيارات، وأجهزة الراديو ما بعد البيع من بين أكثر أجهزة السيارات شعبية في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن إضافتها لترقية رحلتك. هناك أيضاً ملحقات ممتعة مثل رسوم السيارة، أغطية الغبار ، ومعطرات الهواء لشراء سيارتك التي ستضيف كمية إضافية من الراحة إلى محرك الأقراص اليومي.

نتيجة بحث الصور عن قطع غيار السيارات

تفاصيل أنواع وأسعار قطع الغيار للسيارات في السعودية

تعتبر أسعار قطع الغيار للسيارات في المملكة العربية السعودية يختلف بين أسعار الشركات المصنعة لقطع الغيار في بلد المنشأ وبين نظيرها في السعودية، ويختلف سعر قطع الغيار من ماركة لأخرى ولكل نوع سيارة قطع غيار خاصه به لكي تركب في مكانها وتقوم بأداء عملها على أكمل وجه وقطع الغيار للسيارات لها ماركات وهي سينوفا، هيونداي فيرنا، شيفروليه لانوس، شيفروليه أفيو، رينو لوجان، جيلي اميجراند7، ميتسوبيشي اتراج، ومن أسعار قطع غيار السيارات في السعودية هي:

■ سعر فلتر زيت يتروح بين 20 ريال سعودي إلى 60 ريال سعودي.
■ سعر فلتر هواء يتروح بين 50 ريال سعودي إلى 80 ريال سعودي.
■ سعر فلتر بنزين يتروح بين 25 ريال سعودي إلى 60 ريال سعودي.
■ سعر طقم بوجيهات يتروح بين 80 ريال سعودي إلى 100 ريال سعودي.
■ سعر طقم سيور يتروح بين 50 ريال سعودي إلى 90 ريال سعودي.
■ سعر تيل فرامل أمامي يتروح بين 100 ريال سعودي إلى 300 ريال سعودي.
■ سعر طقم طنابير أمامي يتروح بين 200 ريال سعودي إلى 400 ريال سعودي.
■ سعر إكصدام أمامي يتروح بين 250 ريال سعودي إلى 500 ريال سعودي
■ سعر إكصدام خلفي يتروح بين 300 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي.
■ سعر رفرف أمامي يتروح بين 200 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي.
■ سعر شبكة أمامية يتروح بين 300 ريال سعودي إلى 400 ريال سعودي.
■ سعر فانوس خلفي بالرفرف يتروح بين 250 ريال سعودي إلى 500 ريال سعودي.
■سعر فانوس فوج لايت شبورة يتروح بين 90 ريال سعودي إلى 150 ريال سعودي.
■سعر مقص أمامي يتروح بين 230 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي
■سعر مساعد أمامي يتروح بين 250 ريال سعودي إلى 900 ريال سعودي.
■سعر مساعد خلفي يتروح بين 200 ريال سعودي إلى 950 ريال سعودي.
■سعر إسطوانة دبرياج يتروح بين 150 ريال سعودي إلى 400 ريال سعودي.
■سعر دسك دبرياج يتروح بين 200 ريال سعودي إلى 350 ريال سعودي.
■سعر سربنتينة تكييف خارجية يتروح بين 400 ريال سعودي إلى 1200ريال سعودي.
■سعر تيل فرامل خلفي يتروح بين 110 ريال سعودي إلى 240 ريال سعودي.
■سعر زجاج أمامي يتروح بين 300 ريال سعودي إلى 1000 ريال سعودي.
■سعر طقم طنابير خلفي يتروح بين 300 ريال سعودي إلى 800 ريال سعودي.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى