منوعات

أسباب ضعف مكيف السيارة مع حرارة الصيف وكيفية تقويته

أسباب ضعف مكيف السيارة سوف نعرض الحل لاسباب التي تؤدي الي ذلك عبر موقع AutoVx حيث يعتبر مكيف الهواء في السيارة من الأمور المهمة جدا والتي لا غني عنها خاصة في السيارات التي توجد في البلاد التي تمتاز بدرجة الحرارة العالية بداخلها، حيث قد اكد الكثير من الأطباء النفسيين على أن القيادة في ظروف بيئية غير مناسبة من الممكن أن تقود إلى حدوث المزيد من الحوادث، لذا لابد من العمل على ضبط جهاز التكييف الذي يوجد بالسيارة والعمل على متابعته خلال فترة الصيف، حيث يقل كثيرا في تلك الفترة كفاءه عمل التكييف في حالة عدم توفير الصيانة الكافية له.

أسباب ضعف مكيف السيارة

بداية لابد من التعرف على آلية عمل التكييف داخل السيارة للتعرف على أسباب ضعف مكيف السيارة التي من الممكن أن تؤدى إلى ضعف كفاءة التكييف وكيفية معالجه الأمر.

آليه عمل جهاز التكييف داخل السيارة:

  • يعمل الضاغط الخاص بالتكييف على ضغط غاز التبريد والذي يكون على شكل سائل داخل التكييف، ويتم الدفع بذلك السائل ليمر في جهاز المكثف اللولبي ويمر الهواء من خارج السيارة فيعمل الهواء على أمتصاص بعض الحرارة الخصاة بالغاز المضغوط في السابق ويحوله إلى سائل.
  • يعل الصمام على بخ سائل التبريد في الأنبوب.
  • تعمل المروحة على سحب الهواء من داخل السيارة ليمرره على المبخر.
  • يتم تبريد الهواء الذي يوجد داخل السيارة من خلال المروحة ومن ثم يعود السائل إلى الحالة الغازية مرة أخرى نظرا لامتصاصه للحرارة.
  • ومن ثم يدخل الهواء البارد إلى السيارة وتتكرر تلك العملية حتي يصبح الهواء باردا داخل السيارة.

 المسببات التي تؤدى إلى ضعف إمكانيات المكيف والتي من بينها ما يلي:

  • حدوث تجمد في الفريون: حيث أن عدم تشغيل المكيف في السيارة خلال فترة الشتاء تؤدى إلى حدوث تجميد في غاز الفريون مما يؤدى إلى حدوث ضعف شديد في الهواء البارد الذي يخرج من الهوايات الخاصة بالمكيف، لذا لابد من تشغيل المكيف خلال فترة الشتاء كل فترة 10 دقائق على الأقل.
  • حدوث تسريب في الفريون: والجدير بالذكر فأن تسريب الفريون من الأمور والواردة جدا من حيث الحدوث حيث من الممكن أن يمر الفريون من المطاط الواصل بين المواسير وبعضها البعض نتيجة للتعرض إلى تشققات بها، ولابد من تغيير تلك الحلفات على الفور من قبل فني التكييف المسؤول عن الأمر.
  • عدم القيام بالصيانة الدورية للتكييف في السيارة: فمن الأمور الواجبة للمحافظة على التكييف وعمله في السيارة هو عمل الصيانة الدورية لها حيث أن كثرة المداومة على صيانة المكيفة تحميه من الكثير من العوامل التي تؤثر في ضعف المكيف.

ومن السهل معالجة الكثير من المشاكل التي يتعرض لها المكيف من خلال اتباع الخطوات الهامة التالية:

  • لابد من تعبئة الفريون من قبل الشركة المصنعة للتكييف أو السيارة عملا على ضمان جوده الفريون والطريقة التي يتم وضع الفريون من خلالها.
  • لابد من مراقبة فلتر الهواء على أن يتم تبدلية بين الوقت والأخر لتجني الكثير من المشاكل الوارد حدوثها داخل السيارة.
  • لابد من فحص المروحة الخاصة بالثلاجة على توفير الصيانة لها كل فترة.
  • لابد من فحص الضاغط وقوة الضاغط فهي من الأمور المهمة جدا وفي حالة أن قل مقاومة الضاغط لابد من تغييره على الفور.

ولابد من إرجاع السيارة على الفور إلى شركتها أو التوكيل الخاص بها لإصلاح العيوب عملا عل إرجاع السيارة كما كانت، فالتوكيل هو المسؤول الأول عن الأمر ويضمن لكم جوده المنتجات التي يتم استبدالها داخل السيارة.

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى