منوعات

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية في تابلوه سيارتك

تواجه السيارات بمختلف أنواعها الكثير من المشكلات والأعطال التي يعتبرها الكثير منهم مزعجة، ومن بينها إضاءة إشارة الوسائد الهوائية، والتي تعد من الأعطال أو المشكلات التي تجعل قائد المركبة يبحث عن السبب في ذلك وكيفية حل هذه المشكلة خاصة مع أهمية الوسائد في السيارات الحديثة وعملها الذي تقوم به في حماية السائق من الصدمات أو الحوادث لا قدر الله، ويقدم لنا موقع autovx تفاصيل وأسباب هذه المشكلة التي تواجه الكثير من أصحاب المركبات دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الأمر.

ما هي أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

الوسائد الهوائية من الوسائل الهامة في المركبات خاصة عقب حمايتها الكثير من أصحاب المركبات عند تعرضهم غلى تصادم شديد أو حادثة، وهو ما جعل وجودها في المركبة أمر هام وضروري، ومع هذه الأهمية تأتي لوحدة العدادات التي تظهر للسائق بعض الإشارات في حالة وجود بعض الأعطال أو تلف بعض الأجزاء، لتأتي لوحة العدادات في المرتبة الثانية من الأهمية لدى قائدي المركبات خاصة في ظل التطور التكنولوجي الحالي وتوافر الكثير من وسائل الأمان الحديثة.

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

قامت شركات السيارات بتوفير الوسائد الهوائية في المركبات لحماية القائد والركاب من الصدمات الحديثة والركاب أيضا، وتقوم لمبة الإشارات الخاصة بالوسائد إلى الإضاءة عند حالات الخطر أو وقوع حادث أو مشابه ذلك وسنتعرف معا تفاصيل إضاءة لمبة إشارات الوسائد الهوائية عقب معرفة وظيفة الوسائد في المركبة.

ماهي الحالات التي تتسبب في إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

1- وجود خلل في الفيوز

في حالة وجود خلل في الفيوز المتعلق بالوسائد الهوائية تظهر إضاءة إشارة الوسائد الهوائية، وهي من الأسباب السائدة التي أصبحت منتشرة ويتعرض لها الكثير من أصحاب المركبات.

2- وجود عطل في حساس الايرباج

يطلق على الوسائد الهوائية الايرباج أيضا، وفي حالة وجود عطل في الحساس المتعلق بالوسائد فأن إضاءة إشارة الوسائد الهوائية تكون ظاهرة لتنبيه السائق إلى وجود عطل ما.

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

3- وجود فيش مفصول

قد يكون السبب في إضاءة إشارة الوسائد الهوائية هو وجود فيش مفصول وله علاقة بالايرباج، وفي غالب الأمر يكون هذا الفيش موجود أسفل مقعد السائق.

4- أحزمة الأمان

أيضا قد تضيئ الإشارة أمام السائق في لوحة العدادات في حالة وجود عطل أو خلل في حزام الأمان.

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية .. حماية سائق من حادث

5- وجود مشكلة في الوسائد الهوائية

قد تتسبب بعض الصدمات الشديدة أو الحوادث إلى توقف الوسائد الهوائية نفسها عن العمل، ولذلك يفاجئ السائق عقب ذلك إلى إضاءة إشارة الوسائد الهوائية.

6- أعطال في القطعة الداخلية

أيضا من أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية في لوحة العدادات هو وجود عطل في القطعة الداخلية المدورة، وهي القطعة المسئولة عن الوسائد الهوائية.

ماهو الحل في إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

عقب معرفة أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية يبقى الأمر الهام هو معرفة كيفية معالجة هذا العطل، ومعرفة السبب الحقيقي وراء إضاءة إشارة الوسائد الهوائية، وفي هذا الأمر ينصح الخبراء في التوجه الفوري إلى أقرب مركز صيانة لمعرفة السبب الذي أدى إلى هذا الأمر، والعمل على معالجته، ولتجنب الكثير من المشكلات الأخرى التي قد تواجه قائد المركبة جراء هذا العطل، كما يجب الحفاظ على عمل الوسائد الهوائية بصورة طبيعية، ولكي تقوم بعملها في حماية السائق والركاب من الصدمات أو الحوادث.

أسباب إضاءة إشارة الوسائد الهوائية

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى