أخبار السيارات

أخطر البلاد في قيادة السيارات

أخطر البلاد في قيادة السيارات ، تعتبر القيادة المتهورة والسيئة من أخطر المشكلات التي تواجه المجتمع في الاونة الاخير، وذلك لما لها من أثر سلبي وسيئ حيث أنها تتسبب في الكثير من الحوادث، وطبقًا لاحدث احصائيات أظهرة بعض الدولة حالة رائعة من السيولة المرورية وقمة الالتزام بالقوانين التي توضع لتنظيم حركة المرور والسيارات، ولكن هناك الكثير من الدول أظهرت العشوائية والفوضى وعدم الالتزام بالقواعد المرورية، والبعض أظهر العدوانية وقلة المهارات في قيادة السيارات، وطبقًا للتقرير الذي أصدره موقع ذا ريشست حيث ذكر أخطر قادة سيارات حول العالم وذلك كانحسب عدة عوامل وهي، العصبية، الالتزام بالقوانين والقواعد المرورية، التهور والعشوائية في قيادة السيارات، كل هذه الاشياء تجعل من قيدة السيارة أمر خطير جدًا ومن الممكن أن يقضي على حياة الانسان إذا لم يتعامل مع القيادة بحكمة وهدوء والابتعاد عن العصبية والتهور أثناء القيادة.

أخطر البلاد في قيادة السيارات:

أولا: إيطاليا

عند النظر جيدًا في الصورة فسوف تصدم بالواقع الايطالي من حيث قيادة السيارات، بالرغم من أن اطاليا تعتبر من أكثر البلاد تقدمًا وتتمتع بالشوارع النظيفة والعلامات المرورية الواضحة التي تسهل عملية المرور، إلا أن الايطاليون يعرفون بالعشوائية والعصبية في القيادة وتعتبر عندهم الاسبقية للاسرع والاجرأ، ولكن لن تكمن المشكلة في السيارات فقط وأنما تطرقت أيضًا إلى الدرجات البخارية حيث أصبحت تتجواجد فوق الارصفة وبين الراجلين.

اخطر
اخطر البلاد في قيادة السيارات

ثانيا: السعودية

باتت القيادة السريعة والمتهورة منتشرة جدًا في المملكة العربية السعودية وخصوصًا بين الشباب المراهقين، فقد يجب بعض الشباب المتعة والتسلية في هذا النوع من التنافس بينهم ولكن هذا قد يعرضهم لحوادث مؤلمة، ولكن لم يقتصر هذا الامر على القيادجة السريعة فقط ولكن اتجه إلى أن وصلت للتحديات المميتة، فبدأ بعض الشباب السعودي بقيادة السيارات ذات الاحجام الكبير على الطرقات السريعة وبسرعات متهورة، بالاضافة إلى تحويل السرعة على 2 فقط من أطارات السيارة بدلًا من 4 أطارات، وذلك بالاضافة إلى التفحيط خلال السير على الطرقات فكل هذا يعرض حياتهم وحيات الاخرين للخطر الشديد.

أخطر البلاد في قيادة السيارات
أخطر البلاد في قيادة السيارات

ثالثا: فيتنام

قد اشتهرت الدول الاسيوية بالحركة البطيئة للمرور والازدحام الشديد والعشوائية في الطرقات ومن هذه الدول فيتنام، فهذه العشوائية تمكن قائدي السيارات بالتحرك بين الحارات المرورية بشكل سهل ودون حدوث مشاكل، ولكن هذه العشوائية قد تعرض حياتهم للخطر.

أخطر البلاد في قيادة السيارات
أخطر البلاد في قيادة السيارات

رابعًا: الهند

هناك أزمة كبيرة في الطرقات الهندية، فليس هناك اختبار رسمي للقيادة الذي يتم من اجل سلامة السائق والماره ولكن هذا الامر عشوائي لديهم، بالاضافة إلى أن اصوات التنبيهات العالية يسمح بها في الهند كما أنه لو ضمن العادات الهندية المقدسة، فهناك تسمع اصوات السيارات والضجيج العالي حتى وأن كانت حركة المرور متوقفة.

أخطر البلاد في قيادة السيارات
أخطر البلاد في قيادة السيارات

خامسًا: الصين

من الطبيعي أن تتدارك ان هناك ازمة مرورية كبيرة بسبب التكدس السكاني وان عدد السكان في الصين كبير جدًا، لذلك رغم الاشارات والارشادات المرورية إلا انه يوجد بها قادة سيارات عشوائيين ويوجد هناك تكدسات في الممرات ما إلى ذلك، فهناك اعداد كبيرة من السيارات في الصين بالاضافة إلى الدرجات والمارة كل هذا يشكل ازمة مرورية كبيرة في الطرقات.

سادسًا: نيجيريا

الشعب النيجيري يعتقد أن الاشارات المرورية والقوانين التي تتعلق بها ماهي إلا اقتراحات وافكار لا يعملون بها على الاطلاق، فيكثر هناك تواجد السيارات الطائرة وهذا أمر طبيعي وإذا حدث ان الشرطة اوقفت احد السائقين فإن الرشوة تقوم بدورها في حل هذه المشكلة ويستعديد السائق سيارته دون حدوث اي مشكلة.

سابعًا: ليبيا

تعتبر حوادث المرور من ثالث الاسباب الرئيسية وراء عدد الوفيات في ليبيا، فقد يعتقد البعض ان الارتفاع في عدد الوفيات في ليبيا يرجع إلى سوء الاوضاع الامنية هناك إلا أن هذا الامر ليس بالصحيح، ولكن ليبيا دائمًا ما تحتل المراكز المتقدمة في قائمة الدول الاخطر من ناحية القيادة وذلك يرجع إلى طرقاتها الرملية التي قد يتفاجئ بها السائق أثناء القيادة.

ثامنًا: مصر

تعتبر القاهرة هي أصعب مدنها على وجه الاطلاق من حيث قيادة السيارات فيها، الكثيرون لا يعرفون باختبارات القيادة والرخص التي تمنحها الدولة ومدي الصعوبة التي تقع على كاهل الدولة، أنما العشوائية والفوضي هي السمة السائدة لديهم، ومن الامور التي تشتهر بها هي الطرقات ذات الاتجاهين عكس اشارات المرور، من مسببات اعاقة المرور أيضًا وجود الحيوانات في الشوارع وقلة الانارة وعدم وجود اضواء في الشوارع الرئيسية، بالاضافة إلى عوامل الطق ففي فصل الشتاء تمتلئ الشوارع بالمياه كل هذه الاسباب أهلة مصر لتصبح ثاني الدول في العالم من حيث خطورة القيادة.

تاسعًا: اريتريا

تعد أريتريا اعلى دولة في نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث الطريق، حيث أنه لا يوجد في شوارعها اشارات مرورية أو أي لافتات واشارات تساعد على القيادة، وايضًا غياب الشرطي الذي يقوم بتطبيق القوانين وكثرة الماشية في الشوارع والفوضي أهلتها لتصبح أعلى دولة بالنسبة لنسبة الوفيات بسبب حوادث الطريق.

عاشرًا: كوريا الجنوبية

لقد وصل عدد الوفيات بسبب حوادث السيارات في كوريا الجنوبية العام الماضي لحوالي 5500 ويرجع السبب في ذلك أن الشعب الكوري لا يعترف بالقوانين المرورية.

الحادي عشر: المجر

بالرغم من القوانين التي شرعتها حكومة المجر بخصوص القوانين المرورية والتي كانت صارمة للغاية، حيث وصلت العقوبة إلى السجن لمدة 5 سنوات إلا أنها تعتبر واحدة من اخطر الدول في قيادة السيارات وتحتل المركز التاسع بين الدول.

الثاني عشر: بولندا

وفاة 6 اشخاص بسبب حوادث الطرق، وفاة 5 اشخاص بعد أن انقلبت سيارتهم أمام المطار، هذه العناوين هي الغالبة في صحف الصحف البولانديا فعلى الرغم من العديد من القوانين الصارمة التي وضعتها الدولة لهذا الموضوع إلا ان المشكلة لازالة قائمة وتشاهد حوادث الطرقات اينما ذهبت في شوارع بولندا.

حوادث السرعة بالأرقام :

  • هناك 1.24 مليون قتيل كل سنة في العالم وذلك بسبب حوادث الطرقات.
  • من اشهر وابرز اسباب الوفاة بين الشباب والتي يتراوح اعمارهم بين 15 و29 عامًا هي الاصابات الناتجة عن حوادث الطريق.
  • 91 بالمائة من عدد الوفيات في الدول المتوسطة والمنخفضة الدخل ناتج عن حوادث الطريق، وذلك على الرغم من عدم أمتلاكهم لعدد سيارات كبير في الطرقات.
  • اغلب من يتعرضون لحوادث الطرقات والذين يفقدون حياتهم بسبب تلك الحوادث هم الراجلين أو راكبي الدرجات النارية، فتكون النسبة أكبر من الوفيات في هذه الفئة.
  • من الامور التي يتوقهعا المتخصصون أن نسبة الوفيات بسبب حوادث الطرقات سوف تصل إلى حوالي 1.9 مليون نسمة وذلك بحلول عام 2020 إذا لم يتم اتخاذ قرارات وقوانين سريعة ضد هذا الامر.
  • وصل عدد الوفيات في كويا الجنوبية العام الماضي إلى 5500 ويكمن السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن الشعب الكوري لا يعتقد بقوانين المرور أو يعترف بها.
  • روسيا: تعد من اخطر البلاد التي تكثر فيها الحوادث المرورية المميتة حيث ان هناك مقولة شهيرة إذا لم تقتل بسبب الفساد أو بسبب الطرق الغير معبدة فإنك سوف تقتل على يد قائدي السيارات في روسيا، حيث تشتهر ورسيا بأن رجال المرور والشرطة هما الاكثر فسادًا في العالم باثرة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى