منوعات

تجنب 5 أخطاء شائعة تدمر محرك السيارة خلال الصيف

 أخطاء شائعة تدمر محرك السيارة خلال الصيف تعرف عليها عبر موقع AUTOVX محرك السيارة هو أهم الأشياء في السيارات لأن السيارة تتحرك من خلال تحريك هذا المحرك، ومع دخول فصل الصيف لابد من الاهتمام بمحرك السيارة حيث يوجد بعض السائقين الذين يهملون هذا المحرك وبالتالي تجد أن محرك السيارة متوقف عن العمل.

حيث يأتي فصل الصيف بحرارة الشديدة والزحام الموجود في الطرقات والوقوف وقت أطول تحت أشعة الشمس، لذا يجب عليك تجنب 5 أخطاء قد تقع فيها وتؤثر بالسلب على محرك السيارة وأيضًا تقوم بتلف السيارة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأخطاء التي يجب عليك تفاديها للحفاظ على محرك السيارة وعلى سيارتك من التلف.

5  أخطاء شائعة تدمر محرك السيارة

إليكم بعض الأخطاء التي من الممكن أن تعمل على تدمير السيارة وخاصة خلال فصل الصيف:

قد يعتمد أي محرك للسيارة على المياه الموجودة في دورة التبريد وأيضًا يعتمد على الهواء الذي يعمل على خفض درجة حرارة المحرك، مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة حرارته تنقص المياه الموجودة بداخل الردياتير بشكل كبير، حيث تعمل أشعة الشمس على تبخيرها، وبالتالي تزيد درجة الحرارة في المحرك مما يؤدي إلي حدوث مشكلة في المحرك, لذا يجب تزويد المياه على فترات قصيرة.

  • الزيت المناسب لمحرك سيارتك:

يوجد العديد من أنواع السيارات ولكل سيارة يوجد لها نوعية معينة من الزيوت التي تناسب محرك تلك السيارة, وايضًا تختلف الزيوت في فصل الصيف عن الزيوت في فصل الشتاء من حيث درجة لزوجة الزيت، لذا يجب عليك متابعة زيت السيارة على فترات وخاصة في فصل الصيف حتى لا تتسب في تلف للمحرك.

  • تشغيل المكيف بصور مفاجئة

وأثناء سيرك بالسيارة في درجات الحرارة المرتفعة خلال النهار قد تعمل على تشغيل مكيف السيارة ولكن بصورة مفاجئة وليس هذا فحسب ولكن أيضًا تقوم باختيار الدرجات القصوى للمكيف، وهذا يؤدي لتلف المحرك، لذا يجب الانتباه فيجب عليك تشغيل المكيف بصورة تدريجية تجنبًا لتلف المحرك.

  • الأماكن التي تقوم بركن السيارة بها:

يجب عليك اختيار المكان التي تود أن تركن السيارة به, فيجب ألا تركن السيارة بمكن مكشوف معرض لأشعة الشمس الشديدة، وأيضًا لابد من تجنب تعرضها لأشعة الشمس فترة طويلة، حيث تؤدي تعرضها لأشعة الشمس الكثير من الأضرار ومنها صعوبة تبريد السيارة وبالتالي يصعب تشغيلها سريعًا، وغير ذلك يتأثر طلاء السيارات بأشعة الشمس المرتفعة مما يؤدي لتآكله بشكل سريع، وقد يحدث تشققات في إطارات السيارة مما يؤدي لتلفها.

  • ملء خزان الوقود

يجب توخي الحذر عند ملء خزان الوقود وخاصة في فصل الصيف، حيث الارتفاع الشديدة في درجات الحرارة أثناء النهار، والزحام الموجود في الطرقات في أوقات الظهيرة، لذا يجب أن نتوخى الحذر عند ملء خزان الوقود يجب عليك عدم ملء خزان الوقود بشكل كامل, حيث أن درجات الحرارة الشديدة تعمل على التبخر, وملء الخزان بالكامل لا يترك مجال لوجود مساحة في الخزان، مما يؤدي لحدوث مشاكل كثيرة في السيارة، لذلك يجب توخي الحذر جيداً.

قد تعرفنا على الأخطاء التي يجب عليك توخي الحذر منها أثناء فصل الصيف حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك وعلى محرك السيارة من التلف، وايضًا تحمي نفسك اثناء السير في الطرقات من حدوث أي مشاكل في السيارة قد تتسبب في حدوث عواقب الوخيمة نحن في غنى عنها, لذا يجب الاهتمام وتجنب هذه الأخطاء المسببة لحدوث مشاكل.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى