منوعات

اعرف كيف تحافظ على إطارات سيارتك من التلف بفعل حرارة الصيف

كيف تحافظ على إطارات سيارتك تعرف علية عبر موقع AutoVx مع دخول فترة الصيف يسعى الكثير من مالكي السيارات حول العالم إلى المحافظة القصوى على حالة السيارة خاصة الإطارات الخاصة بها، على الطرقات السريعة تجنبا من حدوث مشاك للإطارات والتي من بينها الانفجار الأمر الذي من الممكن أن يودي بحياة قائد السيارة والمتواجدين معه، ولابد على مالك السيارة من معرفة ما هي الخطوات الرئيسية والأساسية في المحافظة على إطارات السيارة من التلف أو التعرض إلى الانفجار نتيجة لارتفاع درجة الحرارة خاصة على الطرقات السريعة.

كيف تحافظ على إطارات سيارتك

يوجد الكثير من الأمور الهامة الواجب معرفتها للتأكد من خلو الإطارات من المشاكل التي من الممكن أن تؤدى إلى حدوث مشاكل على الطريق والتي من بينها ما يلي:

 فحص الإطارات: لابد على قائد السيارة من فحض جميع الإطارات كلها على أن يتم فحصها من الداخل ومن الخارج والتي تمكنكم من الكشف المبكر على الكثير من الأمور والتي من بينها بروز الأسلاك الداعمة للإطارات وأيضا دخول مسمار بها وغيرها من الأمور.

استبدال الإطارات: وفقا للكثير من الخبراء فقد تم التأكيد على أنه لابد من توفير إطار بديل لإطارات السيارات كل خمسة أعوام خاصة في البلاد التي تتمتع بالأجواء الحارة جدا بداخلها، أو في حالة أن تم قطع مسافة قدرها 50 ألف كيلو متر فان الأمر يستلزم استبدال الإطارات الخاصة بالسيارةـ ولابد بالطبع من الأخذ في الاعتبار الكثير من الأمور الأخرى والتي من بينها جودة الطرقات التي تمشي عليها والكثير من الأمور الأخرى من العوامل التي تؤثر في مدة بقاء الإطار سليم.

ضغط الإطار: حيث أن عملية المحافظة على ضغط الإطارات الخاصة بالسيارة من الأمور الهامة جدا واللبد على قائد السيارة من متابعتها بانتظام شديد ففي حالة أن قل ضغط السيارة فأن كفاءة عمل الإطارات ستتأثر كثيرا كما ستتلف الإطارات مع الاحتكاك على الطرقات وهي من الأمور التي تسرع من حدوث مشاكل في السيارة وحوادث الطرقات.

العمل على تبديل الإطارات الأمامية بالخلفية والعكس: للعمل على إطالة فترة عمل إطارات السيارة فوفقا لكلام الكثير من الخبراء لابد من تبديل الإطارات الأمامية مع الخلفية للسيارة والعكس خاصة بعد مرور 6 آلاف كيلو فهي من الأمور التي تحسن من أداء الإطارات كثيرا.

اتزان الإطارات: في حالة القيادة على سرعة عالي وحال شعور قائد السيارة بعدم الاتزان في السيارة فلابد من فحص توازن السيارة عملا على إطالة عمر إطارات السيارة الافتراضي.

الأحمال الزائد: كما أن تحميل السيارة بالمزيد من الأحمال الزائدة من العوامل التي تؤثر بالسلب على عمر الإطارات الافتراضي حيث أن تلك المور تعمل على زيادة احتكاك السيارة أو الإطارات بالطريق أكثر من السابق، كما يؤدى إلى زيادة تستهلاك الفرامل وبالتالي يؤثر على استخدام الوقود ويجعل قائد السيارة يستهلك اكبر كمية من الوقود.

فحص الزوايا الخاصة بالإطارات: في حال أن وجد قائد السارة حدوث ميل أو انحراف في السيارة لابد من فحص ميزان السيارة، حيث أن الإطارات التي تحتاج إلى ضبط في الزوايا ستكلف القائد الكثير من الأمور والتي من الممكن أن تكلفه حياته وتعرضها للخطر، حيث أنه في حالة حدوث مشاكل في زوايا الإطارات من الممكن أن يؤدى الأمر إلى حدوث فقد في السيطرة على المقود وبالتالي تعرض السيارة إلى الانقلاب.

في حالة الشعور بمشكلة في السيارة لابد من التوجه إلى مركز الصيانة الخاص بالسيارة لتجنب الكثير من المشاكل خاصة خلال فترة الصيف.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى