أخبار السياراتسكوداسيارات جديدةشركات السياراتمنوعات

تعرف على السيارة سكوداKAMIQ

الكل يبحث عن السيارات العريقة التى لها باع و تاريخ فى الاسواق و بذلك يكون قد حقق الضمان و الاطمئنان من جانبه تجاه سيارته من حيث متانة السيارة و قوتها فمثال على ذلك الماركة الشهيرة سكودا هى من اقدم و اعرق الماركات المتواجدة فى اسواق السيارات حيث انها تعتبر من الرواد فى عالم السيارات لذلك عزيزى القارئ سوف يقوم موقعك AUTOVX باعداد مقالة كاملة عن السيارة سكودا KAMIQ و هى تعد احدث الاطرزة المتاحة من الماركة العالمية سكودا

تاريخ شركة سكودا

ترجع اصول شركة سكودا  إلى أوائل التسعينات من القرن التاسع عشر، كما هو الحال فى العديد من مصنعين السيارات المؤسسون منذ الفترة الطويلة، و قد بدأت شركة سكودا مع صناعة دراجات هوائية. و كان العام 1894، وفاكلاف كليمنت صاحب ال 26 عام، و الذي كان بائع للكتب بالإتجار في مدينة ملادا بوليسلاف، في جمهورية تشيك اليوم، و التي كانت آنذاك جزء من دولتى النمسا و المجر، لم يتمكن من حصوله على قطع غيار صحيحة لإصلاح الدراجة الألمانية التى يملكها. و أعاد كليمنت دراجته تلك إلى الصانعين، سيدل و ناومان، مع رسالة، باللغة التشيكية، يطلب منهم القيام بأعمال إصلاح، فقط كي يتلقى رد، باللغة الألمانية، قائل: “إذا كنت تريد الرد على استفسارك، فينبغي عليك أن تحاول الكتابة باللغة التى يمكننا ان نفهمها”. فاصبح كليمنت مشمئزاً، على الرغم انه لم يحصل على أي خبرة فى التقنية سابقة، قرر أن يبدأ فى ورشته الخاصة لكى يصلح الدراجات الهوائية، و الذي افتتحه هو و فاكلاف لورين فى عام 1895 في مدينة ملادا بوليسلاف. قبل ان يدخل في شراكة تجارية مع كليمنت، و كان لورين صانع و مؤسس للدراجات بالفعل من البلدة تورنوف القريبة.

و في العام 1898، و بعد الانتقال إلى المصنع الخاص بهم المبني حديثا، اشترى الزوج “motorcyclette” ورنر، الذي كان منتج من قبل مصنع فرنسي هو ورنر براذرز. أثبتت motorcyclette لورين و كليمنت الأولى (التي كانت مدفوعة من خلال المحرك المثبت على أذرع للتحكم و التي تقود العجلات الأمامية) أنها خطيرة و غير موثوق بها – فحادثة مبكرة وقعت فيها كلفت لورين سنة أمامية. و لتصميم آلة أكثر أمان بهيكل حول المحرك، كتب الزوج إلى المتخصص فى الاشتعال الألماني “روبرت بوش” للحصول على مشورة بشأن النظام الكهرومغناطيسي المختلف. و جعلت الدراجة النارية للزوج الجديدة سلافيا بدايتها في العام 1899. و في عام 1900، عندما كانت للشركة قوة عاملةمكونة من 32 عامل، بدأ تصدير سلافيا، ب 150 آلة تم شحنهم إلى لندن للشركة هيوستن. و بعد ذلك بالوقت القصير، إعتمدتهم الصحف كصانعي لأول دراجة نارية. و كان النموذج الأول، هو Voiturette A، ناجح و تأسست شركة في كل من داخل دولة النمسا و دولة المجر و دوليا. و بحلول عام 1905 كانت السيارات قد تم إنتاجها من قبل شركة. خلال الحرب العالميه الأولى و انخرطت سكودا في الإنتاج الحربي.

و بعد الحرب العالميه الأولى بدأت الشركة في إنتاج الشاحنات، و لكن في العام 1924، بعد دخول الشركة في مشاكل و تعرضها لحريق، بحثت شركة سكودا عن شريك. نتيجة لذلك فقد اندمجت مع أشغال سكودا، و هى أكبر الشركات الصناعية في تشيكوسلوفاكيا. و كان معظم إنتاجها اللاحق تحت الاسم سكودا. بعد الانخفاض و فى خلال فترة الكساد الاقتصادى، أصبحت الشركة سكودا ناجحة مرة أخرى مع النماذج مثل بوبيلار و كانت في أواخر الثلاثينات.

و فى خلال احتلال تشيكوسلوفاكيا في الحرب العالميه الثانية، تم تحويل الشركة أشغال سكودا إلى الجزء من أشغال هيرمان غورينغ لخدمة جهود ألمانية في الحرب العالميه الثانية.

السيارة سكودا KAMIQ

قد اطلقت الشركة سكودا السيارة “Kamiq” الجديدة كلية بالمواصفات المميزة و الاقتصادية.، حيث تشبه فى المظهر السيارة كروس أوفر “كودياك” و التي طرحتها شركة سكودا في تلك السنوات الأخيرة.

و اولى النسخ من هذه السيارة سوف تطرح -وفقا لما قالته الشركة المصنعة- في الاسواق الصينية بالمحركات الاقتصادية بسعة 1.5 لتر و عزم 110 أحصنة، كما ستأتي بنظام الدفع الأمامي، و بهيكل أصغر بالأبعاد (4390×1781×1539) ملم. أما عن النسخ التي سوف تخصص فى الاسواق الأوروبية فمن المنتظر أن تأتي السيارة “Kamiq” بالمحركات بسعة 2 و 2.5 لتر، و هى قادرة على توليد عزم 220 حصان، و نظامي للدفع أمامي و رباعي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى